اعلان

"النواب" عن توقف امتحانات التابلت 10 أيام: لن نتقدم بطلب إحاطة ومفيش داعي للإحباط.. فيديو

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تجربة التالبت كان متوقعا أن يحدث فيها مشاكل كبيرة، وكان من المتوقع أن يقع بعدها مشاكل وسوء استخدام من الطلبة.

وأشارت إلى أن توقفها لمدة 10 أيام لا يخلق أي نوع من الإحباط، حيث إن وزير التعليم صرح بأن التوقف كان بغرض التغلب على المشاكل التي وقعت ومعالجتها، خاصة أن الطالب واجه أمرين في وقت واحد، الأول يتمثل في طريقة الامتحان التي تعتمد على الفهم أكثر، والأمر الثاني يكمن في استخدام التابلت لأول مرة في حل الاختبارات.

لن نتقدم بطلب إحاطة

وتابعت نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سمر نعيم، والإعلامي حسام الدين حسين، ببرنامج "صباح الورد"، المعروض عبر فضائية "ten"، أن مجلس النواب تابع الأحداث منذ أمس بخصوص الطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم، ورفع التقارير اللازمة، بالرغم من وجود 20 ألف طالب قاموا بالامتحانات على التابلت، وهي نسبة لا بأس بها.

وأشارت إلى أن لجنة التعليم بالبرلمان لن تتقدم بأي طلب إحاطة أو مساءلة للوزير؛ لدراية اللجنة بأبعاد التجربة ومتابعة الأمور مع وزير التربية والتعليم خطوة بخطوة.

توقف الامتحانات 10 أيام

واتفق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، على وقف إجراء الامتحانات عبر التابلت، حتى يتم التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100%.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أنه خلال الـ 10 أيام المقبلة التى تحتوى على امتحانات الصف الأول الثانوى، سيتم وضع الأسئلة على موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات، متابعا: "مش هنخلى ولادنا يتكبدوا باقى التجربة خلال الامتحانات المقرر إجراؤها الأيام المقبلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً