اعلان

خبير تكنولوجي: وقوع "سيستم" التعليم خلال امتحان أولى ثانوي يرجع لحصص الكمبيوتر (فيديو)

كشف وليد حجاج، خبير تكنولوجيا أمن المعلومات، عن أسباب مشكلة سقوط سيستم وزارة التربية والتعليم، أثناء تأدية الطلاب للإمتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، موضحًا أن سقوط سيستم وزارة التربية والتعليم خلال امتحان أولى ثانوي، يؤكد أن حصص الكمبيوتر بالمدارس تحولت لألعاب Games، بالإضافة إلى افتقاد طلاب الثانوية العامة للوعي الكامل في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف حجاج، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" عبر فضائية TeN، أن امتحانات الثانوية العامة تجربة جديدة وطبيعي نلاقي مشاكل، وفكرة فتحها أمام العالم خطأ وكان يجب تطبيقها على عدد محدد من الناس فقطـ مشيرًا إلى أن سقوط سيستم موقع الوزارة يتكرر منذ فترة، وليس أمرًا جديدًا، مضيفا "في فترات نتيجة الثانوية العامة بنلاقي الموقع وقع بسبب التزاحم وده أمر طبيعي".

ولفت إلى أن التزاحم من طلاب الثانوية العامة، قد يكون السبب وراء ظهور محاولة 4.7 مليون للدخول على الموقع، فالطالب عندما يفشل في تحميل اللينك يفتح لينك آخر من نفس الجهاز ويتكرر الأمر فيظهر ذلك عند الوزارة، أن هناك محاولات بالملايين لفتح الموقع ولكنها وهمية في الأصل.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن امتحاني أمس واليوم لطلاب الصف الأول الثانوي، مجرد تجربة وليس عليه درجات، وهدفه الوقوف على التحديات التكنولوجية، مضيفًا: «نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك».

وأشار الدكتور شوقي إلى أن قرار امتحانات الثانوية العامة، سواء كان ستتم عن طريق الورق العادي أو إلكترونيا، فإنه قرار جماعي يتوقف اتخاذه على التقنيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات