اعلان

أبرزها" بروفة قوية وتصنيف متقدم".. أهداف الفراعنة قبل مواجهة النسور

منتخب مصر

يستضيف منتخب نيجيريا نظيره المصري، مساء اليوم، على أرضية ملعب "استاد ستيفين كيشاط"، في لقاء ودي، استعدادًا لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويأمل المدير الفني للفراعنة، المكسيكي خافير أجيري، في تحقيق أكثر من هدف من المباراة، التي اعتمدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ضمن الأجندة الدولية، على النحو التالي:

-بروفة قوية قبل كأس الأمم

المنتخب النيجيري يعتبر من أقوى المنتخبات في القارة، ويملك تاريخًا وباعًا كبيرًا في البطولات الإفريقية، ومواجهة فريق بحجم النسور الخضراء، يعد بروفة قوية قبل انطلاق كأس الأمم، التي ستقام في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

-تصنيف متقدم

في بداية كل شهر، يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيفًا شهريًا، لكل المنتخبات، يتحدد على إثره تصنيف المنتخبات في البطولات القارية والعالمية، وبعد أيام قليلة، وبالتحديد في الـ12 من إبريل المقبل، ستقام قرعة بطولة الأمم.

وبغض النظر عن أن المنتخب سيكون على رأس المجموعة الأولى، بصفته مستضيف البطولة، إلا أن التصنيف المتقدم سيزيد الفراعنة قوة قبل انطلاق المنافسة.

-تجريب وجوه جديدة

مباراة النيجر السابقة، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1، جرب فيها أجيري، أكثر من وجه جديد، إلا أنه لم يتمكن من الدفع بكل اللاعبين، لأن المباراة أقيمت ضمن التصفيات، ولا يحق لأي منتخب أكثر من 3 تغيرات، عكس لقاء اليوم، الذي سيدفع فيه أجيري، بأكثر من اسم جديد.

الحارس محمود عبدالرحيم جنش، والمدافع محمود علاء، بجانب طارق حامد وإسلام جابر، واللذان لم يشاركا في المباراة السابقة، من المتوقع أن يبدأ بهما اللقاء، الذي سيدخل فيه بتشكيل يضم وجوه جديدة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم جنش.

خط الدفاع: عمر جابر- محمود علاء- علي جبر- أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: محمد النني- طارق حامد.

صناعة اللعب: إسلام جابر- وردة- تريزيجيه.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)