اعلان

وزير التنمية يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة باستادي القاهرة والانتاج الحربي

جولة وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة باستاد الانتاج الحربي بمدينة السلام ثاني، وذلك في إطار استعدادات محافظة اللقاهرة لاستقبال كأس الأمم الافريقية والتي تقام خلال شهر يونيه القادم.

جاء ذلك بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، في جولتهما إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، واللواء محسن المأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، واللواء محمد عبد الرحمن، حماد رئيس حي السلام ثان وعدد من قيادات المحافظة.

جولة وزير التنمية المحلية

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الشوارع والمناطق المحيطة باستاد الإنتاج الحربي من إعادة رصف وإنارة وتشجير وطلاء العقارات المطلة عليه، كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها وإظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بها كأكبر وأقدم مدينة بأفريقيا.

واطلع محافظ القاهرة وزير التنمية المحلية على الخطة التى وضعتها المحافظة لرفع كافة المخلفات على جانبي الطريق وكذلك إلزام أصحاب الأراضي الفضاء برفع كافة المخلفات منها مع سرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالاستاد وهي طريق بلبيس وشارع العبور"2" وشارع امتداد نهضة مصر بكل ما تحتاجه من ترميمات وإعادة رصف وأرصفة ومراجعة أعمدة الانارة والتأكد من عملها بكفاءة.

كما تفقدا وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية داخل الاستاد والخاصة بتطوير الملاعب وغرف تبديل الملابس والمرافق الداخلية للتأكد من سير الأعمال طبقاً للجدول الزمني الموضوع.

ثم انتقل وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لتفقد الأعمال الجارية داخل وحول استاد القاهرة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير تشمل إعادة رصف وأرصفة بإثني عشر شارعاً بمحيط الاستاد منهم إنشاء شارع جديد من شارع بحري الاستاد وصولاً إلى شارع يوسف عباس لتسهيل الحركة المرورية ومواجهة الكثافة المرورية المتوقعة خلال المباريات وتشمل أعمال إنشاء حارة مرورية بعرض 12 متر بكل اتجاه وجزيرة وسطى ورصيف بعرض 1,5 متر بكل جانب مع تكثيف الزراعة بالمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الإنارة بكافة الشوارع والبدء في طلاء واجهات العمارات المطلة على الاستاد بالتعاون مع المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية الوطنية.

وأكد محافظ القاهرة أنه جارى حالياً أعمال إحلال وتجديد شبكات المرافق لبعض الشوارع المحيطة بالاستاد في حالة الضرورة قبل أعمال الرصف والتشجير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو