اعلان

فوائد البنجر وأهميته في تحسين صحة القلب وتخسيس الجسم

يعد ثمار البنجر من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم وتخليصه من مشاكل صحية في غنى عنها، إذ يحتوي البنجر على على مادة قلوية تدعى البيتان، بالإضافة إلى حمض الفوليك حيث يعملان على تقليل مستوى مادة الهوموسيستين والتي يسبب ارتفاعها حدوث تلف في الشرايين، وتزيد من فرص خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبرغم عدم شهرة البنجر في مواد التجميل والعناية بالبشرة والجلد إلا إن البنجر له فوائد جمالية عدة أولها شد الجلد ومنع التجاعيد، ونضارة البشرة واشراقها ومنع تكون الحبوب بها لأنه يحتوي على مواد مطهرة. كما يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.

فوائد البنجر 

من خلال التقرير نعرض فوائد البنجر على صحة الجسم، وعلاقته بفقدان الوزن، يمكن تناول البنجر طازج أو من خلال مشروب ممزوج بالطماطم أو الفراولة. 

فوائد البنجر الصحية 

خسارة الوزن على الرغم من عدم وجود دراسات تثبت تأثير البنجر في الوزن، لكن قد تكون إضافته للوجبة الغذائية عاملاً مساعداً على تقليل الوزن، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، وكمية كبيرة من الماء، وكمية متوسطة من الألياف والبروتين.

تحسين مستوى ضغط الدم يُفيد البنجر خاصةً الطازج والنيء في تقليل مستوى ضغط الدم بنسبة 4-10 ملليمتر زئبقي في غضون بضع ساعات حيث يظهر هذا التأثير جليّاً على مستوى ضغط الدم الانقباضي. 

يحتوي البنجر أيضا على كميات عالية من النترات التي تتحول في الجسم إلى أكسيد النتريك، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي انخفاض في مستوى ضغط الدم. 

يحتوي البنجر على عنصر غذائي مهم جدا وهم "الكولين"، الذي يساعد على:

تحسين النوم. 

تسهيل حركة العضلات.

تحسين عملية التذكر. 

المساعدة على امتصاص الدهون، وتخفيف الالتهابات المزمنة.

تسهيل انتقال النبضات العصبية. 

المحافظة على شكل الأغشية الخلوية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر