اعلان

"أهل مصر" تحاور مخترع تشغيل المحاريت بأسطوانة البوتجاز في أسيوط: هدفي توفير 75% من قيمة السولار (فيديو وصور)

قال حسين محمد رياض، فني ميكانيكا أحد أبناء قرية منقباد بمحافظة أسيوط، إنه ابتكر طريقة جديدة لتشغيل المحاريت والآلات الزراعية باسطوانة البوتجاز، مضيفا خلال حواره مع "أهل مصر"، أنه تم بحمد الله تشغيل فعلى لماكينات 6 سلندر و8سلندر و4 سلندر، وكلها تعمل بغاز البوتجاز وتوفر 75% من قيمة السولار، وأن الاسطوانه التجاريه الكبيرة تعمل على تشغيل المحاريت 8 ساعات متواصلة.

وأوضح "حسين "، أن هذا الاختراع هو وليد ورشته الصغيرة، لافتًا إلى أنه تحمل كافة تكاليف الاختراع من ماله الخاص، مشددا على ضرورة اهتمام الدولة بالبحث العلمى، مطالباً الدولة بالدعم المادى تجاه اختراعه وضرورة توفير مكان مخصص له حتى يستطيع تحويل جميع أفكاره إلى حقائق ملموسة، مؤكداً أن الاختراع لن يكون مكلفًا على الإطلاق.

وأوضح أن مواتير المحاريت والآلات الزراعية تم عمل تعديلاتها لتعمل بأسطوانة البوتجاز لفترة طويلة لأنها موفرة، متمنيا تبنى الدولة مشروعه لأنه مشروع قومي يحتاج إلى كثير من الأموال حتى يحقق المنفعة المطلوبة منه. 

وتابع: "أنا عملتها على أرض الواقع أنا مش بقول كلام على ورق، وعلى المسئولين الاهتمام بمثل هذه الاختراعات".

جدير بالذكر أن ذلك الفنى قام بتشغيل ماكينة رى الأرض الزراعية باستخدام أنبوبة بوتاجاز بدلًا من السولار الذى يكلف الفلاحين والمزارعين أموالًا لرى أرضهم بعد ارتفاع أسعار الوقود

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً