اعلان

غرفة شركات السياحة: الإعلان عن أسماء الفائزين بالحج مساء اليوم (فيديو)

باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

قال باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إنهم منذ أكثر من شهر ونصف فتحوا الشركات الفرصة لإتاحة تقديم الحجاج لرحلات الحج والعمرة، موضحًا أن نظام القرعة أصبح نظامًا ملزمًا لجميع الشركات بعد القرار الوزاري بإلزامه على جميع البعثات.

وتابع السيسي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي "حسام حداد"، أثناء النشرة الإخبارية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وفدًا تابعًا لغرفة شركات السياحة تقدم لجميع الشركات السياحة، بجانب 150 ألف حاج يرغبون في الحج عن طريق شركات السياحة، مشيرًا إلى أن 85% من هذه الأعداد رغب في الحج الإقتصادي عن طريق البر والبحر، وذلك لأنه مناسب لظروف الشعب المصري، بينما 15% فقط تقدموا لحج الـ 4 و5 نجوم.

إجراء القرعة لتحديد الـ 36 ألف حاج

وأوضح أن اليوم يتم إجراء القرعة لتحديد الـ 36 ألف حاج الفائزين بالحج لهذا العام، حيث يتم الإعلان عن أسماء الفازين بالحج في الساعة السادسة مساء لهذا اليوم، لافتًا إلى أن من تقدم بالحج ولم يفز، يستطيع استرداد المبالغ التي قام بالتقديم بها.

75 ألف جنيه شاملة نفقات الرحلة

وأفاد بأن المجموعة الاقتصادية لتقديم الحج يصل حدها الأقصى إلى 75 ألف جنيه شاملة نفقات الرحلة، مبينًا أن بدأهم للقرعة مبكرًا يعطيهم فرصة للتنسيق الجيد للرحلات.

القرعة الإلكترونية للحج السياحي

وتجري وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، القرعة الإلكترونية للحج السياحي لعام 1440 هـ/ 2019 م، بأحد فنادق القاهرة، لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز الفرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة والتي بلغت نحو 1964 شركة منظمة.

رد مقدمات الحجز لمن لم يحالفه الحظ

ومن المقرر رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز في قرعة الحج السياحي لهذا العام، بعد شهر من انتهاء إجراءات القرعة الإلكترونية.

ميكنة العمل بالحج

ويشهد الموسم الحالي، لأول مرة، ميكنة العمل بالحج في كافة مراحلة بجانب تقديم عدة تسهيلات كبرى لشركات السياحة في التقديم وتسجيل الحجاج، حرصًا على راحة المواطنين ومصلحتهم كما أن الضوابط تضمنت كافة الضمانات لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة وضمان حقوقهم.

الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي

واستهدفت ضوابط الحج السياحي الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة، بالإضافة إلى الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً