اعلان

القمة 117.. صفقات الـ"109 ملايين" يسعون لإثبات الذات في مباراة الحسم

كتب : محمد علي

تسيطر حالة من النشوة على الساحة الكروية، مع اقتراب مباراة الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك في إطار الدوري، في القمة رقم 117 بين الناديين الأكثر تتويجًا على مستوى الكرة المصرية، حيث تقام المباراة في أجواء خاصة مع احتدام المنافسة بين قطبي الكرة، باحتلال الفارس الأبيض صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن المارد الأحمر صاحب الوصافة.

وتشهد القمة 117 المشاركة الأولى لعدد من العناصر الجديدة بكلا الفريقين ، بعد انضمامهم للأهلي والزمالك في صفقات قوية ساهم في إبرامها المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز.

ويقدم أهل مصر في هذا التقرير أبرز العناصر الجديدة بكلا الفريقين، في ظهورهم الأول بالقمة:

صلاح محسن

قام النادي الأهلي بالتعاقد مع المهاجم الشاب صلاح محسن من نادي إنبي، كأغلى صفقة في تاريخ الدوري المصري، بعدما قدرت بـ38 مليون جنيه، بمساهمة من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للمارد الأحمر وقتها.

جروس

وتعاقد نادي الزمالك، مع السويسري كريستيان جروس، كمدير فنيًا للفريق منذ بداية الموسم الحالي، براتب بلغ مليون يورو في السنة الواحدة، وقدم مستويات رائعة على كافة المستويات بتصدره الدوري العام برصيد 33 نقطة، كما قاد الفارس الأبيض لتصدر مجموعته بكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، والتأهل للدور التالي من البطولة، ووصل إلى الدور ربع النهائي بكأس مصر.

حمدي النقاز

وفي يناير من العام الماضي، إنضم الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز إلى صفوف الفارس الأبيض، قادمًا من النجم الساحلي، بمبلغ قدر بـ38 مليون جنيه، في صفقة قوية للفارس الأبيض، حيث أصبح محورًا هجوميًا قويًا للزمالك من حيث صناعة اللعب واستغلال المساحات في الجبهة اليمنى، بالإضافة إلى مستوى دفاعي جيد، ساهم في ظهور الفريق بشكل قوي في الموسم الحالي.

فرجاني ساسي

وفي الانتقالات الصيفية بالعام ذاته، وقع التونسي فرجاني ساسي عقود الانضمام للزمالك، قادمًا من النصر السعودي بـ700 ألف يورو، في عقد يمتد لثلاث سنوات.

وقام ساسي بتكوين ثنائية قوية مع طارق حامد في وسط الزمالك، حيث يتمتع التونسي بكفاءة عالية في قراءة المباريات بالإضافة إلى جودة التمرير البينية والقصيرة، وكذلك التسديد على المرمى، محققًا أرقامًا كبيرة في التهديف وإعطاء التمريرات الحاسمة، كما يمتلك تناغمًا بين أداءه الدفاعي والهجومي، ليكون وسط ملعب متكامل يرتكز عليه الفارس الأبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً