اعلان

الصناعات التصديرية أبرزهم.. تعرف على أهم القطاعات الاستثمارية التي تستهدفها الإمارات في مصر

كتب : سارة صقر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بمطار برج العرب بالإسكندرية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تلك الزيارة التي تحمل تاريخ العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية بين البلدين، والتي مرت بتاريخ طويل من التعاون الاقتصادي.

يذكر أن دولة الإمارات قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية فى 23 محافظة مصرية فى 8 قطاعات حيوية هى الإسكان والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والبيئة والأمن الغذائى والمواصلات، إضافة إلى مشاريع الدعم الإضافى للمؤسسات الأكاديمية والاجتماعية، خلال الأعوام السابقة .

وتتطلع مصر لزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر والإمارات، لاسيما بعد التعديلات الاخيرة في قوانين الإستثمار التي تفتح الباب أمام المستثمرين وتقدم له التسهيلات اللازمة.

ويقول أحمد حسين صبور، عضو مجلس الأعمال المصري الإماراتي، أن الإمارات دولة متقدمة وتحب مصر وتريد الإستثمار فيها، وتستطيع ان تساهم في اى مجال مربح لها، ولن تكون هذه المساهمة خدمة لمصر فقط ولكنها استثمارات مربحة لها.

واضاف عضو مجلس الأعمال المصري الإماراتي، في حديثه لـ"أهل مصر" ان قطاع السياحة في مصر يحتاج المزيد من الإستثمارات، ولكن من الصعب الاستثمار الإماراتي فيه حاليا، جايز خلال السنوات القادمة، كما أن قطاع العقارات ناجح جدا.

وتابع "صبور" ان من أبرز القطاعات التي تحتاجه مصر للإستثمار فيه ، هو مجال الصناعات التصديرية، والتي مليئة بالعديد من القطاعات المختلفة، كما أن مصر لديها اتفاقية مع دول أفريقيا تسمح لها بالتصدير دون جمارك، مما يروج للمنتجات المصرية، وبالتالي هذا أبرز القطاعات التي نحتاج للإستثمار فيها .

من جانبه صرح رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن االرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يستطيع تحويل كل زيارة دبلوماسية إلى مكاسب اقتصادية، موضحًا أن عملية الاستثمار في مصر تتوقف على إدارة المسئولين ورجال الأعمال في مصر الذي منح لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة ذهبية للعمل، مؤكدا أننا لو استطعنا استغلال فرصة رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي سوف نحقق أكبر معدل استثمار في القارة وسنحقق مئات المليارات وسوف نصبح مثل دولة الإمارات.

وأضاف عبده في تصريح خاص لـ"أهل مصر" يجب إزالة جميع العقبات أمام المستثمرين، لافتا إلى أهمية تفعيل المناطق الحرة وعمل شبكة طرق حية القارة لفتح باب العديد من الإستثمارات في شتى المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية