اعلان

الجامعة العربية: تجنيد الأطفال أهم موضوعات اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (فيديو)

السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الشئون الاجتماعية

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية للجامعة العربية، إنهم بدأوا اليوم اجتماعات كبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مضيفة أن الاجتماعات ركزت على عدد من الموضوعات الهامة، من ضمنها دعم الاقتصاد، ومواجهة الإرهاب، وتجنيد الأطفال من قبل التنظيمات الإرهابية.

وأشارت "أبو غزالة"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن المجتمع العربي الآن فتي، ولكن بعد مرور عدة سنوات، سيصل نسبة كبار السن إلى 20%، ولهذا عملوا على إقرار وضع قانون استرشادي عربي لكبار السن، للنظر إلى الموضوعات التي تخصهم.

وانطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير للقمة العربية الـ30 بتونس، برئاسة مندوب تونس لدى الجامعة العربية، السفير نجيب المنيف.

وناقش الاجتماع 21 بندًا، منها تقرير الرئاسة السعودية للقمة العربية الماضية، وتقرير الأمين العام عن مسيرة العمل العربية المشترك، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والـصراع العربى الإسرائيلى، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية بالقدس، ودعم موازنة فلسطين، وقضية هضبة الجولان.

واستعرض المندوبون الأزمة في سوريا وتطورات الوضع في ليبيا واليمن، واتخاذ موقف عربى موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، ودعم السلام والتنمية في السودان، ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية، ودعم جمهورية جزر القمر المتحدة، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، واحتلالها لجزر «طنب الكبرى- طنب الـصغرى- أبوموسى» التابعة للإمارات.

وتم بحث إسقاط 75% من ديون العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية، وقضية النازحين العرب والعراقيين بشكل خاص، ومشروعات القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادى والاجتماعى، وموعد ومكان عقد القمة العربية المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا