اعلان

فيلم الزوجة الثالثة يفوز بجائزة لجنة تحكيم الشباب في مهرجان فريبورغ السينمائي

فيلم الزوجة الثالثة
كتب : دينا دهب

فاز الفيلم الفيتنامي الزوجة الثالثة للمخرجة آش مايفير بجائزة لجنة تحكيم الشباب، ضمن فعاليات الدورة الـ 33 من مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي، لتكون الجائزة الدولية الثامنة للفيلم ضمن عشرات المشاركات في مهرجانات دولية، حيث حصل الفيلم على إشادة نقدية وجماهيرية واسعة في عروضه التي شملت أكثر من 20 دولة من جميع أنحاء العالم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

أحداث فيلم الزوجة الثالثة تدور في إحدى المناطق الريفية بفيتنام حول فتاة تدعى ماي والتي تبلغ من العمر 14 عاماً، تصبح الزوجةالثالثة لرجل ثري يدعى هونغ. يمرور الوقت تكتشف ماي أن السبيل الوحيد الذي يضمن لها مكانة ذات شأن هو إنجاب طفل ذكر. وبالفعل تصبح ماي حاملاً ولكن حياتها تنقلب رأساً على عقب عندما تدخل علاقة حب مُحرمة في المعادلة، لتكتشف الحقيقة القاسية حول قلة الخيارات المتاحة أمامها.

جوائز الفيلم

فيلم الزوجة الثالثة حصد قبل ذلك 7 جوائز دولية، حيث فازبجائزة اتحاد دعم السينما الاسيوية (نيتباك) من مهرجان تورنتو، جائزة أفضل إنجاز فنيمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أفضل فيلم من مهرجان كالكتا السينمائي الدولي، تنويه خاص من مهرجان ميلانو السينمائي الدولي، جائزة التحكيم الخاصة من مهرجان مينسك السينمائي الدولي، الجائزة الكبرى من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزة نظرة أخرى من مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً