اعلان

السودان: إطلاق سراح قيادات المعارضة المعروفة خلال أيام

وزير الإعلام السوداني حسن إسماعيل
كتب : وكالات

أعلن وزير الإعلام السوداني، حسن إسماعيل، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن إطلاق سراح عدد من قيادات المعارضة المعروفة خلال الأيام المقبلة.

السودان تفرج عن معتقلى الاحتجاجات

وأضاف وزير الإعلام السوداني، أن هناك اتجاة داخل جهاز الأمن على إطلاق سراح معتقلين أوقفهم خلال الاحتجاجات الأخيرة، وقال إن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق سراح عدد من المعتقلين بعضهم حصل على البراءة وآخرون استأنفوا الأحكام الصادرة بحقهم.

وكان الأمن السوداني اعتقل عددا من قادة المعارضة في فترات متفاوتة مع اندلاع التظاهرات في البلاد قبل نحو أربعة أشهر. ثم أصدر جهاز الأمن والمخابرات السوداني أمرا بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الاحتجاجات، في حين شكك تجمّع المهنيين السودانيين وثلاثة تحالفات سياسية معارضة بإعلان المخابرات.

الاحتجاجات تضرب السودان

ومنذ اندلاع الاحتجاجات شهدت الساحة السياسية عددا من المبادرات للحل، أجمعت أغلبها على فترة انتقالية عقب تنحي البشير ترتب لانتخابات في البلاد، ومع اتساع رقعة الاحتجاجات وسقوط قتلى قدرتهم منظمات حقوقية بما لا يقل عن 45 شخصا بينما تقدرهم السلطات بثلاثين بينهم اثنان من أفراد الأمن، ألقى البشير خطابات عدة، بدأت بوعيد وتهديد وتحذير من مندسين ثم انتهت بخطاب حل فيه الحكومة وفرض الطوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً