اعلان

مختار منير يعلن الإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح

كتب : اهل مصر

كشف المحامى مختار منير، أنه تم الإفراج عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وذلك من خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال منير، في منشور كتبه على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "علاء عبد الفتاح ع الأسفلت.. الحرية لكل المحبوسين".

كانت أسرة علاء عبد الفتاح "والدته الدكتورة منى سويف، وشقيقتاه منى وثناء، وزوجته منال"، وبصحبتهن المحامي الحقوقي مالك عادلي، والناشطة السياسية ماهينور المصري، قد انتظرته أمام قسم شرطة قصر النيل، لإتمام الإجراءات النهائية لإخلاء سبيله، بعد انتهائه من قضاء عقوبة السجن 5 سنوات، لإدانته ضمن آخرين، في أحداث المظاهرات التي وقعت في محيط مجلس الشورى.

كانت أجهزة الأمن، قد نقلت، صباح الخميس، الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، من قسم شرطة قصر النيل، إلى مقر نيابة وسط القاهرة الكلية بمجمع محاكم زينهم، لإنهاء إجراءات صحة الإفراج، تمهيدا للإفراج عنه بعد قضائه عقوبة السجن 5 سنوات لإدانته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى"، ونظرت النيابة في أوراق القضية وتأكدت من عدم وجود أى معوقات تمنع إطلاق سراحه، وتم توقيع الكشف الجنائي عليه داخل قسم قصر النيل، لبيان وجود أية اتهامات في حقه.

تجدر الإشارة إلى أنه فى 23 من فبراير من عام 2015، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، بالسجن المشدد 5 سنوات، كما قضت المحكمة بمعاقبة 18 متهمًا آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم 100 ألف جنيه، إلى جانب معاقبة 3 آخرين "غيابيا" بالسجن 15 سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً