اعلان

السعودية تدين التدخلات الإيرانية وتعتبر صواريخها البالستية تهديدًا للأمن الإقليمي والدولى

السعودية تدين التدخلات الإيرانية
كتب :

قال وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، إن المملكة ترفض التدخلات الإيرانية وميليشياتها في عدد من الدول العربية معتبراً أن صواريخ إيران البالستية تشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي ومحملاً في الوقت ذاته إيران المسوؤلية الكاملة لما يحدث في اليمن.

دعم وحدة أراضي سوريا

وشدد في خطاب ألقاه مع بدء انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب للتحضير للقمة العربية في تونس على دعم الجهود الأممية ومبعوثي الأمم المتحدة في اليمن وسوريا وليبيا ومؤكداً على دعم وحدة أراضي سوريا والحل السياسي المبني على الحوار بين المعارضة والنظام مشيراً إلى أن السعودية ترغب في توحيد المعارضة السورية قبل الحوار مع النظام.

وأكد العساف، على الرفض السعودي لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الجولان المحتل مؤكداً على أنها أرض سورية عربية، ومنتقدا أي إجراءات تمس بالوضع التاريخي للقدس، وقدم وزير الخارجية السعودي التعازي لأسر ضحايا العمل الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجدين بنيوزيلندا.

مشروع جدول أعمال قمة تونس

يذكر أن اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة العربية الثلاثين، انطلق اليوم الجمعة، بتونس، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ويتابع الاجتماع تحضير مشروع جدول أعمال القمة مشاريع القرارات التى سترفع للقادة العرب فى مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة المقرر عقده يوم 31 مارس الجارى، ومشروع إعلان تونس الذى سيصدر عن القمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن