اعلان

اجتماعات دورية لتقييم التزام الصين بـ "تعهدات التجارة"

اجتماعات دورية لتقييم التزام الصين ب «تعهدات التجارة»
كتب : وكالات

اختتم المفاوضون الأمريكيون والصينيون محادثات تجارية «بناءة»، في بكين، قبل جولة جديدة من المفاوضات الأسبوع المقبل، كما أكد مسؤول أمريكي كبير، في إطار عمل القوتين الاقتصاديتين على تسوية حرب الرسوم الجمركية.

وعقد ممثل التجارة الأمريكي، روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، مفاوضات مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، في فندق دياويوتاي في بكين .

وكتب منوتشين على تويتر، أنه ولايتهايزر اختتما «مفاوضات تجارية بناءة في بكين»، لكنه لم يضف تفاصيل، وقال «أتطلع إلى استقبال نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، لمواصلة هذه المحادثات المهمة في واشنطن الأسبوع المقبل».

ووقف أعضاء الفريقين المفاوضين، ومعهم رئيس البنك المركزي الصيني يي جانج، لالتقاط صورة أمام الأعلام الأمريكية والصينية، لكنهم لم يدلوا بأي تصريحات لوسائل الإعلام.

ويسعى المسؤولون لحل الخلافات المرتبطة باتهامات الولايات المتحدة للصين بالقيام بممارسات تجارية غير منصفة على مدى سنوات، عبر تقديم دعم حكومي كبير لشركاتها وسرقة الخبرات التكنولوجية من الشركات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشار سابقاً إلى أن الطرفين اقتربا من التوصل إلى اتفاق، إلا أن مسؤولين قللوا من احتمال التوصل إلى اتفاق وشيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً