اعلان

استنفار في الإسكندرية بعد تعرضها لأمطار غزيرة (صور)

استنفار أمني في الإسكندرية لتعرضها لأمطار غزيرة

شهدت محافظة الإسكندرية، منذ قليل حاة من الطقس السيء، وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة، صحبتها رياح شديدة أدت إلى ارتفاع الأمواج، وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك في إطار النوة الحالية "نوة عوا".

وأغلقت هيئة ميناء الإسكندرية بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة اليوم، نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن.

اقرأ أيضًا.. إزاى تحسب مرتبك بعد رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات

ووجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلي الميناء حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، كما شدد علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن هناك حالة من الاستنفار في جميع أحياء المحافظة للتعامل مع النوة الحالية "نوة عوا"، منوها أن المحافظة قد تعرضت منذ فجر اليوم لأمطار غزيرة تسحبها رياح شديدة وتم التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة المعنية تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، ذلك فضلا عن الانتشار والتمركز لسيارات ومعدات الصرف الصحي بجميع المناطق الحيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً