اعلان

الغرف التجارية: مشروع لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم قريبا

هشام عبد الله عضو الغرفة التجارية بالقاهرة

أعلن هشام عبد الله، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة ، عن اعتزامه بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين، تدشين مشروع عملاق لتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، وتخفيض أسعارها بنسبة تصل إلى 40 %. وأضاف عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المشروع سيكون بمثابة المنقذ للسوق المصرى الذى يعانى نقصا شديدا فى إنتاج اللحوم الحمراء، مما انعكس على أسعارها التى ارتفعت خلال السنوات الأخيرة بصورة كبيرة، وكذلك ما يعانيه قطاع الماشية الحيوانية من نقصان كبير فى القطعان الخاصة بالتربية وسط ما تشهده الأسواق من عزوف عن شراء الماشية الصغيرة؛ لارتفاع أسعارها وكذلك قيام العديد من المربين بذبح الإناث للتخلص من الخسائر؛ مما ينذر بكارثة كبيرة خلال العامين القادمين فى أعداد قطعان الماشية.

المتوقع انخفاض أسعار اللحوم من 30- 40%

وأوضح عضو الغرفة التجارية بالقاهرة أن المشروع الذى يقوم بدراسته بمعاونة مجموعة من المستثمرين تمهيدا لتدشينه قريباً يهدف إلى النهوض بالثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج اللحوم خلال 4 سنوات، مما ينعكس على أسعار اللحوم التى من المتوقع انخفاض أسعارها بنسبة من 30- 40%.

مجزر تابع لمصر فى الصومال

وأشار عبد الله إلى أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء مجزر تابع لمصر وتحت إشراف أجهزة الدولة المختلفة فى دولة الصومال؛ لاستيراد قطعان الماشية من العجول والجمال؛ بهدف التربية وكذلك توفير اللحوم، وذلك من خلال استثمار سعودى مصرى مشترك لعمل مجازر فى الصومال ومزارع فى مصر.

ونوه بأن هذه الفكرة ستخلق علاقات قوية مع أشقاؤنا الأفارقة من خلال خلق علاقات اقتصادية إستراتيجية معهم، خاصة أن موارد هذه الدول تعتمد بنسبة أكثر من 75% على الثروة الحيوانية.

وأكد هشام عبدالله عضو الغرفة التجارية بالقاهرة استعداده لتخصيص ثلث أرباح المشروع للحكومة؛ وذلك للقيام بدعم المربى الصغير، معرباً عن أمله فى انطلاق المشروع قريبا، بعد عرضه على الجهات المسئولة فى مصر؛ لإعطاء إشارة الانطلاق نحو تحقيق حلم الاكتفاء الذاتى فى اللحوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج