حبس مديرين بشركة سياحة للاستيلاء على 3 ملايين جنيه في الإسكندرية

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

قرر المستشار أحمد غيث، رئيس نيابة الرمل أول فى الإسكندرية، أمس، حبس مديرين بإحدى شركات السياحة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وأمر بضبط وإحضار ثالث «هارب»، لاتهامهم بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من أولياء أمور، مقابل إلحاق أبنائهم بجامعات روسية.

حبس مديرين بشركة سياحة للاستيلاء على 3 ملايين جنيه

وكان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، تلقى من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، إخطاراً بورود بلاغ من مواطنين بتعرضهم للنصب من جانب 3 أشخاص، أوهموهم بقدرتهم على مساعدة أبنائهم فى السفر والدراسة بكليتَى الطب والهندسة فى روسيا، واستولوا منهم على مبالغ مالية دون تنفيذ.

المتهمون أوهموا أولياء أمور فى الإسكندرية بإمكانية إلحاق أبنائهم بكليات الطب والهندسة فى روسيا.

وأكدت التحريات صحة المعلومات الواردة، وتبين بالفحص أن مرتكبى الواقعة هم: «م. ع»، 46 سنة، و«م. ح»، 51 سنة، مديران بإحدى شركات السياحة فى القاهرة، ويقيمان بذات المدينة، وصديقهما «م. م»، مقيم بالإسكندرية.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تعمدوا النصب على المجنى عليهم، واستولوا منهم على مبالغ مالية كبيرة، بعد إيهامهم بقدرتهم على تسفير أبنائهم للتعلم فى روسيا دون التقيد بمجموع الثانوية العامة.

وتبين أن المتهمين الثلاثة يتخذون من شركة سياحة بمصر الجديدة بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الوهمى، وأنهم أعلنوا عنه عبر عدد من القنوات الفضائية الخاصة، وطبعوا إشعارات وطلبات الالتحاق بعدد من الجامعات الروسية لإيهام الضحايا بمصداقيتهم، إضافة إلى جمع جوزات السفر وشهادات الثانوية العامة الخاصة بالطلاب، وعند التنفيذ اكتشف الضحايا أنهم تعرضوا للنصب وأن المتهمين يرفضون رد المبالغ المالية.

إقرأ ايضا : سحب كراسات التقدم لقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة اليوم

وعقب استئذان النيابة، أعد ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة كميناً للمتهمين، وتم القبض على 2 منهم فى أثناء وجودهما بالإسكندرية للنصب على ضحايا جدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً