اعلان

تحذيرات طبية حديثة للحامل من تناول الاوميجا 3

تلجأ كثير من النساء الحوامل إلى تناول المكملات الغذائية والاوميجا3، حتى حرصهن على تناول الأطعمة الغنية به مثل المكسرات وفول الصويا. أكد باحثون حديثا أنه من الجيد للمرأة الحامل تناول مكملات زيت الزيتون لأنه يحتوي على DHA، وهو أمر مهم لصحة الطفل ونموه .. ولكن ماذا عن الاوميجا3 ؟

نتائج جديدة كشفتها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسبان أشارت إلي أن اتباع نظام غذائي للأم أثناء الحمل يمكن أن يعرض طفلها لخطر الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

في كثير من الأحيان يتم تشجيع النساء على تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية - مثل المكسرات وفول الصويا – لكن وجدت الدراسة أن هذا يزيد من خطر تعرض أطفالهن لعدم الانتباه والاندفاع بنسبة 13% على الأقل.

وأشار الباحثون أن أوميجا 3 وأوميجا 6 يعرفان بالأحماض الدهنية غيرالمشبعة طويلة السلسلة، لا يحتوي الجسم على الإنزيمات اللازمة لإنتاجها ، لذلك يتم الحصول عليها من خلال النظام الغذائي من الأطعمة مثل السلمون والجوز والكاجو وفول الصويا والبيض. وهذا وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

كلاهما ضروري في الحفاظ على نظام عصبي مركزي صحي في الرحم وبعدالولادة، لكن الدراسة الجديدة أكدت على أن هذه الدهون تسبب اضطراب فرط النشاط. 

أضرار تناول الاوميجا 3 

رغم أهمية تناول الاوميجا 3 إلا أن المبالغة في تناولها خاصة للمرأة الحامل تسبب الآتي: 

الإصابة بالتسمم خاصّة إذا تم تناولها خلال فترة الحمل.

صعوبة تعويض الأنسجة التالفة. 

الإصابة بالنوبات القلبية، والتعرّض للموت بشكلٍ مفاجئ.

تراكم الدهون على الكبد، وبالتالي تجمع حويصلات كبيرة من الدهون داخل الكبد. 

الإصابة بالنزيف لدى النساء لقدرتها الكبيرة على زيادة سيولة الدم.

التقليل من نسبة الأكسجين في الدم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين