اعلان

سائقو مواقف بلبيس يستغيثون بمحافظ الشرقية.. سيارات تعمل من 40 سنة ومطلوب 1500 جنيه بداية تشغيل (فيديو وصور)

سائقو مواقف بلبيس يستغيثون بمحافظ الشرقية

استغاث سائقو الأجرة بمجمع مواقف (بلبيس - السلام) و(بلبيس - العاشر من رمضان ) و(بلبيس - الزقازيق) بمحافظة الشرقية بالدكتور ممدوح غراب؛ بسبب المواقف العشوائية، وفرض رسوم إضافية تحت مسمى بداية تشغيل. والتقت عدسة " أهل مصر" بسائقي مجمع مواقف بلبيس؛ لعرض مشاكلهم..

1500 جنيه مطلوبة من كل سائق

أول مشاكل السائقين أنه يُفرَض عليهم 1500 جنيه سنويا فى موقف بلبيس، تحت بند بداية تشغيل.. وهو ما أكده محمود صابر، أحد سائقى خط "السلام -بلبيس"، مستغربا من هذ البند، حيث إن سياراتهم تعمل منذ سنوات.

الـ1500 جنيه المفروضة علينا مدونة مخالفات

مضيفا أن: ثاني مشكلة هي فرض مشروع مواقف السيارات علينا 95 جنيها للكارتة الشهرية، ونقوم بدفع 100 جنيه، ونأخذ وصلا بذلك، معقبا: منذ 3 شهور طالبونا بـ 1500 جنيه تحت بند بداية تشغيل، ومن المفترض أن يعطونا وصلا بذلك، لكننا فوجئنا أن الوصل الذى يجمعون من خلاله الأموال مدون به (مخالفات)".

أموال ليس لها قرار شرعي

وأكد "صابر" أن الأموال التى يقومون بجمعها ليس لها قرار شرعي، مضيفا" أى قرار تصدره الدولة إحنا ملتزمين به، ولن نعارض".

مشروع المواقف يطالبنى بـ 3000 كبداية تشغيل 

وقال "محمد عبد الله"، سائق بخط "بلبيس - الزقازيق": سيارتى تعمل على موقف بلبيس منذ 20 عاما، ولدىَّ سيارتان، ومشروع المواقف يطالبنى بدفع 3000 كبداية تشغيل لهما، فكيف ندفع ذلك المبلغ ونحن نعمل منذ سنوات، ولا يوجد أى بند فى القانون يقر بذلك؟!".

معاناة الأمرَّيْن في تصريح خط السير 

وتابع "عبد الله" معاناته مع تصريح خط السير قائلا: "المرور يلزمنا باستخراج خط السير من مشروع المواقف ودفع 20 جنيها بدلا من 5 جنيهات، ونستلم منهم وصلا نتوجه به للمرور الذى لا يعتد بهذا الوصل، ويقوم بتسليمنا وصلا آخر من قبله، كما أن المشروع يغلق أبوابه من الساعة الثانية ظهرا"، مشيرا إلى أنهم بعد هذا التوقيت لا يستطيعون استخراج التصريح والانتقال لأى محافظة أخرى.

كيف ندفع لسيارة عمرها 40 عاما مصاريف بداية تشغيل؟! 

والتقط طرف الحديث "محمود عبد الناصر" أنه يعمل على خط "بلبيس - العاشر من رمضان" منذ 40 عاما، وخلال هذه السنوات يقوم بدفع 150 جنيها كتجديد سنوى للرخصة، وفوجئ منذ عدة شهور بأن مشروع المواقف يطالبه بـ1500 جنيه تحت مسمى بداية تشغيل، وتساءل" كيف ندفع لسيارة عمرها 40 عاما مصاريف بداية تشغيل؟"

وكشف "محمود عبد المقصود" أنهم يجمعون النقود من بعضهم لنظافة الموقف، وأن "المشروع ما يعرفش عننا حاجة، واللى عمل الموقف النائب محمود خميس"، مضيفا أنه "من يومين سقطت سيارة محملة بالركاب لعدم وجود سور بالموقف، وذهبنا للمسئولين فقالوا: ما فيش ميزانية".

المواقف العشوائية المنتشرة فى بلبيس 

واستغاث أصحاب السيارات الأجرة بالمسئولين؛ للقضاء على المواقف العشوائية المنتشرة فى بلبيس، والتى تسحب الركاب منهم؛ مما أثر سلبا على الدخل المادى، حيث تراكمت أقساط السيارات لعدم استطاعة سدادها مما ينذر بكارثة.

المواقف العشوائية تعمل دون إجراءات من المرور

مؤكدين أن تلك المواقف موجودة فى محطة السكة الحديد والساحة طريق عبد المنعم رياض، وتعمل بشكل غير قانونى، ومع ذلك تحصل على الراكب دون أى إجراءات من قبل المسئولين فى المرور. وطالب سائقو مجمع مواقف بلبيس بتدخل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لحل تلك المشاكل والاستماع إليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس