اعلان

محمد ثروت: لم أختف عن الساحة الفنية ولم أنحصر في الأغاني الدينية فقط.. صور

ندوة "كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل"

"لم أختف عن الساحة الفنية وأكبر دليل علي ذلك وجودي اليوم كضيف بهذه الندوة، ولم أنحصر فى الأغانى الدينية فقط ولكن كانت بدايتي من السيرة المحمدية عام 1983 في الأغانى الدينية"..

بهذه الكلمات استهل الفنان محمد ثروت كلمته خلال ندوة "كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل"، وذلك ضمن فاعليات معرض الإسكندرية للكتاب، بحضور الشاعر الدكتور عبد الحميد محمود، وقدمها الكاتب الصحفي أحمد بسيوني.

ندوة "كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل"

وقال ثروت، إنه بدأ الغناء من سن 6 سنوات وكان يذهب للحضرة الدينية، ولم يتعلم الموسيقى فلم يكن أمامه إلا المشايخ والابتهال والتواشيح ليتعلم منهم، ومع كل فترة دراسية يمر بها يظل الغناء هو الحلم الذي ينظر له ويهتم به حتي بعد دخوله كلية الهندسة.

وأضاف أن دعم المهندس عثمان أحمد عثمان له في شبابه أمام الرئيس السادات جعله أصر على الدراسة بشراهة ليتخرج من كلية الهندسة بالرغم من كل الصعوبات التى واجهته، وبالرغم من أنه كان لديه قدر من الشهرة مقارنة بأقرانه من الشباب.

ندوة "كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل"

وأشار ثروت، إلى أن فاطمة في مسلسل "مين مبيحبش فاطمة" تمثل مصر فكل كلمات الأغنية تعبر عنها، وعلينا أن نهتم ببلادنا، مضيفا أن وضع مصر مقارنة بالدول العربية أفضل بكثير ونحن في نعمة كبيرة.

وأوضح أن دخول الإذاعة المصرية كان حلما لكل شخص لديه موهبة، وكان مجرد الدخول لها شيء صعب، وقال: من بعد "أبلة فضيلة" أهملت أغانى الأطفال وافتقدناها بالإذاعة" موضحا أنه لم يتوقف عن الغناء للأطفال ولكن المنتج المصرى هو من توقف عن إنتاج هذه الأغاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً