اعلان

ليلى طاهر: أعشق المسرح ولم أنقطع عنه.. ورفضت العمل موظفة في التلفزيون

كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في دورته الرابعة، الفنانة القديرة ليلى طاهر، بحضور عدد كبير من النجوم، منهم سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنانة سميرة عبد العزيز، ومديحه حمدي، وسميرة محسن، والفنان أحمد عبدالعزيز، والفنان جمال عبدالناصر، وأدار الندوة الصحفي جمال عبدالناصر مدير المركز الإعلامي.

اقرأ أيضًا.. مفاجأة سمية الخشاب: أحمد سعد مطلقنيش (فيديو)

وقالت الفنانة ليلى طاهر: بدأت حياتي في التمثيل بالسينما، وليس كمذيعة مثل ما هو متداول عبر الانترنت، حيث كانت بدايتي في مسرح المدرسة، وبعدها دخلت إلى عالم السينما وظهر بعدها التلفزيون، وكان في ذلك الوقت، يتردد أن من يعمل في التلفزيون، لن يعمل في السينما، وذلك لأن التلفزيون يدخل في كل بيت.

وأوضحت "ليلى"، أن اسمها الحقيقي شرويت مصطفي فهمي، لافتة إلى أن رمسيس نجيب، اقترح اسمين اخترت منهم ليلي طاهر، وهذا الاسم مأخوذ من فيلم ليوسف السباعي.

وبسؤالها حول أسباب انقطاعها عن المسرح قالت: أنا لا انقطع عن المسرح، لأني أعشق المسرح، وأول ما وجدت فرصة للالتحاق بمسرح التلفزيون، شاركت، لأني أشعر بسعادة وأنا أقف علي المسرح، خاصة عندما يكون عمل جيد، لا يرفض وقدمت العديد من الشخصيات المهمة على المسرح، أهمها شخصية "اوفيليا" أمام حمدي غيث في مسرحية "عطيل".

اقرأ أيضًا.. رانيا يوسف تبرز رشاقتها على العجلة الرياضية (فيديو)

وعن عملها كمذيعة بالتليفزيون، قالت: كانت المذيعات قليلات، فاقترحوا الاستعانة بممثلة شابة، فشعرت بالقلق، لأن التلفزيون كان جديد، ونحن اعتدنا على الإذاعة، ولكني استعنت بآراء أكثر من شخص، وكانت النصيحة أن أظهر على طبيعتي مع الناس، وبعد نجاح التجربة طلب مني أن أكون موظفة بالتلفزيون، ولكني رفضت، لأني ممثلة وسأظل ممثلة.

وتابعت، أنتجت لنفسي عندما وجدت عمل جيد، وكنت أريد تقديمه، وبالفعل كنت أنفذ الأعمال، ولا أعرف أين أذهب بها فأنتجت مسرح وتليفزيون.

وبسؤالها حول كواليس العمل، في الأيدي الناعمة: قالت عندما عرض على فيلم الأيدي الناعمة، شعرت بالخوف لأني كنت مازلت جديدة وهم كانوا عمالقة، وذهبت لمحمود ذو الفقار وكان المخرج حينها، وشجعني وقال لي اعملي مع الكبير تكبري وتعملي مع الصغير يأخذك وتهبطي.

وروت ليلى كواليس مسلسل "عائلة شلش" وقالت: صلاح ذو الفقار كان يشجعني بشكل كبير، ويترك لي مساحات من الحرية، وكذلك المخرج محمد نبيل، وكنا نجلس في بروفات مثل المسرح، لأن المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان إذا أخطأ ممثل يتم إعادة الحلقة من الأول.

وعن العمل الذي كانت تحلم بتقديمه قالت: كنت أتمنى تقديم شخصية شجرة الدر، لأني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة، لأن مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً