اعلان

مارلون براندو.. الأب الروحي الذي اتهم بالشذوذ وتسبب الهنود الحمر في حرمانه من الأوسكار

تحل ذكرى ميلاد الفنان العبقري الراحل مارلون براندو الذي ولد يوم 3 أبريل عام 1924 بالولايات المتحدة الأمريكية، ورحل فى 1 يوليو 2004 عن عمر 80 عاماً، تاركاً خلفه ارثاً فنيا قيماً تتعلم منه الأجيال فى كافة أنحاء العالم.

وكان مارلون براندو فناناً ومخرجاً لأب يعمل بمبيعات المبيدات الحشرية وأم ذات ميول فنية، وله أختان يكبرانه، التحق فى عام 1940 بمدرسة داخلية عسكرية، لكنه طُرد منها بسبب سلوكه السيئ. 

رحلة مارلون براندو الفنية

سافر عام 1943 الي نيويورك هرباً من الازمة المالية التي كانت تتواجد فى ولايته وبدا حياته المهني عام 1944 على مسارح بردواي وقام باول ادوار السينمائية عام 1950 بفيلم "الرجال، وبدأت شهرته تذيع بعدما قدم شارك فى فيلم لمأخوذ عن مسرحية الكاتب الأمريكي "تينسي وليامز" "عربة اسمها الرغبة" 1951 وحمل نفس الاسم، ليشارك بعدها فى عدد من الافلام منها "يحيا زاباتا" 1952، والذي حصل من خلاله على جائزة أفضل ممثل من مهرجان كان السينمائي، ثم قدم فيلم "البري" 1953، "على الواجهة المائية" 1954، والذي نال من خلاله جائزة أوسكار أفضل ممثل، و"رجال وردمي" 1955"، وأسس براندو عام 1955، شركة إنتاج خاصة به، سماها شركة بينيبيكر للإنتاج، نسبة لاسم والدته قبل الزواج

مارلون براندو والاوسكار

وفى عام 1972 حصل على أوسكار أفضل ممثل مرة أخرى عام عن فيلمه الشهير "الأب الروحي"، وكان بريق براندو قبل هذا الفيلم أخذ فى الخفوت ليعيده الفيلم مرة أخرى للأضواء والتوهج، فادي فى العمل دور الدون فيتو كورليوني وكان أداءه ساحرا وكان الدور على أنه رئيس لعائلة كارليوني التي تعد من أكبر عائلات الجريمة في نيويورك ونتيجة تميزه فى الشخصية توج بجائزة الأوسكار لأفضل، ورفض الجائزة احتجاجا على معاملة الحكومة الاميركية للهنود الحمر، وانتدب في ذلك الوقت امرأة هندية لتقرأ رسالة الرفض في حفل توزيع الجوائز، يذم فيها هوليوود على الصورة التي تظهرها للهنود الحمر في أفلامها.

قدم براندو عام 1989 وبعد فترة غياب وخفوت واحداً من أهم أعماله فيلم "موسم أبيض جاف" عن التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا والذي كان موضوعاً محرماً في ذلك الوقت، وقدم فيلم "المبتدئ" في 1994، بعدها نشر سيرته الذاتية تحت عنوان "أغاني علمتني إياها أمي". وفى عام 1995، قدم شخصية متميزة جاك ميكلير، في فيلم "دون جوان ديماركو".

الحياة الأسرية

تزوج مارلون براندو 3 مرات، الأولى عام 1957 من الممثلة آنا كاشفي وانجب منها طفلاً لكنهما انفصلا عام 1959، والمرة الثانية كانت من المكسيكية موفيتا كاستانيدا عام 1960 وانجب منها طفلان وانفصلا عام 1962، وتزوج مرة ثالثة وأخيرة من الممثلة الفرنسية تاريتا عام 1962، وانفصل عنها بعدما أنجبا طفلين ولكن هذه المرة بعد زواج دام عشرة أعوام.

وفاة مارلون براندو

رحل مارلون براندو عن الحياة على اثر إلتهاب رئوي في 1 يوليو 2004 بلوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا. 

مارلون براندو والشذوذ

ومنذ فترة خرج المنتج الموسيقي كوينسي جونز واعلن فى واقعة اثارت جدلا واسعا وأقر بوجود علاقة جنسية بين الممثل مارلون براندو والممثل ريتشارد بريور، قد قال:"مارلون كان يمارس الجنس مع أي شيء، أى شى! كان يمارس الجنس مع جيمس بالدوين، وريتشارد بريور، ومارفين جاي".

وخرجت بريور ابنة الممثل الأمريكي ريتشارد بريور الخروج عن صمتها ونفت تلك الادعاءات بوجود علاقة جنسية جمعت بين والدها والممثل الأمريكي مارلون براندو ونشرت بيانا عبر حسابها على موقع Facebook تنفي من خلاله تلك الإدعاءات عن والدها والذي جاء فيه: "لما هذه الحاجة المفاجئة لإستدراج أبي في جنون هوليوود، أجد أن تلك الادعاءات لا أساس لها، وكان من المفترض محاولة الحصول على المعلومات الصحيحة أولا، ولكن بالطبع نحن نعيش في عصر يمتلئ بالأكاذيب التي تخدم مصالحنا الخاصة، والناس بحاجة إلى معرفة الحقيقة عن طريق إبعاد تلك القاذورات".

اقرأ ايضاً: أول رد فعل من ريم البارودي على انفصال أحمد سعد عن سمية الخشاب (فيديو)

واوضحت: "والدي لم يكن على علاقة مع مارلون براندو، لم يكن هناك رحلات تجمعهم إلى المنتجع الخاص به جنوب المحيط الهادئ، لم يتبادلا الزهور أو الخطابات، لم يجمهم حتى فيلم واحد" .. هذا الرجل ريتشارد بريور ليس فضحية هوليوود الجديدة، إنه والدنا وإرثنا.. لذا ابتعدوا عنه واحصلوا على حياة وتابعوا ما يحدث حولكم في العالم".، مشيرة إلى أن المنتج الموسيقي كوينسي جونز قد فقد عقله تماما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل