اعلان

بعد الإعلان عن المرحلة الثالثة من تنقية البطاقات التموينية.. هل سيتم زيادة مبلغ الدعم المخصص للمواطن؟

بعد أن أعلن الوزير علي مصيلحي وزير التموين، عن حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية، والانتهاء من مرحلتين من تنقية البطاقات التموينية، توقع البعض أنه سيتم إضافة مبلغ الدعم المخصص للفرد في التموين وهو واحد وعشرين جنبها للفرد، ولكن مما يقولون "العين بصيرة والايد قصيرة".

اقرأ أيضًا .. السويدي إليكتريك للتجارة توقع عقدا مع المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 1.7 مليار جنيه

بشكل قاطع نفى وزير التموين، الدكتور علي المصيلحى، زيادة المبلغ المتوفر للدعم مناسب جدا كما نفى وقتل إنه لا يوجد زيادة في المخصصات التموينية.

لكن الوزير، أنه بدءا من الشهر القادم سيتم تنويع السلع المتاحة المعروضة عند البدالين، لتصل إلى واحد وعشرين سلعة بأسعار معلنة وإضافة الأرز المستورد والفول والعدس، كما أن المبالغ التي تتوفر من المحذوفين سيتم مكانها إضافة مواليد جدد في منتصف يونيو على أن يتم صرف السلع لهم بداية من يوليو.

وتطرح وزارة التموين عدد من السلع الجديدة على البطاقات التموينية، منها أرز مستورد بسعر 9 جنيهات للكيلو، ولفول بسعر 9.90 جنيه للنصف كيلو، والعدس بسعر 8 جنيهات للنصف كيلو.

وقال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزارة التموين حاليا، تستكمل المنظومة الخاصة باستهداف واستبعاد غير المستحقين، بهدف إضافة المواليد الجدد، اعتبارًا من منتصف يونيو 2019، مؤكدًا أن الشروط الجديدة لاستبعاد غير مستحقي الدعم، تحقق العدالة الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً