رئيس جامعة المنيا يُشارك في مؤتمر"الجامعات العربية في ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة" بالغردقة

ئيس جامعة المنيا يُشارك في مؤتمر"الجامعات العربية

شهد الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، افتتاح مؤتمر"الجامعات العربية في ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة"، الذي نظمته جامعة سوهاج، بمدينة الغردقة في الفترة من ١ حتى ٣ من إبريل الحالي.

ونُظم المؤتمر بهدف الوقوف على الصورة الواقعية لواقع التعليم العالي، والتركيز على تحسين الأداء نحو الأفضل من خلال تطبيق إدارة المعرفة والجودة الشاملة، والتركيز على أهمية التدريب من قبل الجامعات العربية للمجتمعات المحلية في الدول العربية، لرفع الكفاءة والفاعلية، إلى مرحلة التميز في كافة المؤسسات التعلمية العربية، لمواجهة موجات العولمة وللوصول إلى المنافسة الحقيقية مع الجامعات الغربية.

وأشار الدكتور مصطفى عبد النبي، إلى أن الجامعة ترأست إحدى جلسات المؤتمر التي ناقشت تصنيف الجامعات "المعايير والمؤشرات" حاضرها الدكتور أحمد زهران متناولاً النشر العلمي ومؤشرات التميز بالجامعات، ومعايير التصنيف العالمي وتأثيرها على الجامعات المصرية، موضحًا أن هذه الجلسة قد أصدرت توصيات باعتماد معايير خاصة للجامعات المصرية والعربية، والاهتمام بريادة الاعمال وتدريسها كمقرر مستقل في الجامعات المصرية.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية كرم الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفي عبد النبي ووفد جامعة المنيا المشارك.

حضر فعاليات المؤتمر الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا السابق، ورئيس مجلس إدارة المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، والدكتور أيمن عبدالحميد مقرر المؤتمر، وعمداء الكليات ونخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس المعنيين بجودة التعليم، إلى جانب كوكبة من العلماء والخبراء من المملكة العربية السعودية، واليمن، والسودان، والأردن، اولعراق، وليبيا وفلسطين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً