المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محيي إسماعيل يكشف تفاصيل كثيرة من حياته الشخصية خلال مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

أهل مصر

كرم مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، اليوم، الفنان محيي إسماعيل، ضمن فعاليات دورته الرابعة، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور والمخرج ناصر عبدالمنعم، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

وبدأت الندوة، بتقديم أهم أعمال ومسيرة النجم محيي إسماعيل، من قبل الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر، والذي قدم وثائق حول تكريم محيي إسماعيل من قبل البرلمان الكندي، وأسباب تكريم النجم وحيثيات اختياره.

وتحدث محيي إسماعيل عن مسرح الـ١٠٠ كرسي، وقال: جاءت الفكرة علي يد دكتور عبدالمنعم سليم، بعد عودته من الخارج، وكان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة، فقدمنا مسرح ١٠٠ كرسي بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، وكان يتم عرض فيلم عالمي، وفي إحدى الليالي، وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتان لمشاهدة فيلم.

وطالب "إسماعيل" خلال الندوة، الدولة بمحاربة الدنس الذي أصبح موجود على الشاشات، معتبره أحد أنواع الفساد الذي تحاربه، لذلك لابد من قرار سيادي من فوق، لأن السلم يتم تنظيفه من فوق إلى تحت.

وعن رأيه في الأجيال الجديدة قال: الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل، بل يحتاج إلى الأخلاق، فالرئيس السيسي قال "ربنا هيحاسبكم علي اللي أنتم بتقدموه"، وهذا حقيقي، يجب ربط هؤلاء من أيديهم وأرجلهم لتعذيبهم على ما يقدموه.

كما روى أحد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبه، الذي طلب منه أن يترك شعره لكي يشبه القذافي، وسافر معه إلي ليبيا، وقابل القذافي، وعرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته، مؤكدًا أن الفيلم جاهز للتصوير، وجهة الإنتاج موجودة، وابنة القذافي موافقة، وينتظر فقط عودة ليبيا مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه عرض عليه تصوير القذافي في فيلم أمريكي، ولكنه رفض، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء التصوير.

جاء ذلك علي هامش فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين.

عاجل
عاجل
التعليم: تفاصيل تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للمديريات اليوم