اعلان

يرفع الستار عن "رمسيس الثانى".. "العناني" و27 سفيرا في البلينا (صور)

وصل منذ قليل، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إلى محافظة سوهاح، حيث يرافقه وفد مكون من 27 سفيرا وممثلين عن سفراء، لافتتاح مركز الزوار الجديد بمنطقة عرابة أبيدوس في مركز البلينا، وافتتاح مشروع خفض مستوى المياه الجوفية للملك أوزريون.

وسيتم رفع الستار عن تمثال رمسيس الثانى بعد إعادة ترميمه بأيادٍ مصرية من خبراء الآثار والترميم بالأقصر وسوهاج وسيتم تنصيبه ووضعه على قاعدة بجوار تمثال ميريت آمون.

جولة بمتحف سوهاج القومى

ويستكمل الوزير جولته، غدا السبت، بالدير الأبيض والدير الأحمر ومتحف سوهاج القومى الذى افتتحة الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك ضمن توجيهات الرئيس ودعمه للنهوض بمحافظة سوهاج ووضعها من جديد بقوة على خارطة تنمية السياحة في مصر.

بهو قصر رمسيس الثاني بمعبده بأبيدوس

يذكر أن البعثة الأثرية لجامعة نيويورك والعاملة بمعبد رمسيس الثاني بأبيدوس في سوهاج، قد كشفت عن بهو قصر الفرعون رمسيس الثاني الملحق بمعبده بأبيدوس وأحجار تدشين وتأسيس المعبد، أثناء أعمال الحفائر الأثرية حول منطقة المعبد بهدف استكمال الكشف عن عناصره المعمارية، فى معبد رمسيس الثاني بأبيدوس، وهو معبد بناه رمسيس الثاني في القرن 13 قبل الميلاد في العاصمة المصرية القديم أبيدوس، ليكون له بيت المليون سنة يعبد فيه وتقام له الطقوس الدينية بعد مماته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»