مختار جمعة: خطبة الجمعة المقبلة عن "ضوابط الأسواق وآدابها"

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن خطبة الجمعة القادمة تتحدث عن (ضوابط الأسواق وآدابها) ؛ لأن الأسواق هي الترجمة العملية لأثر العبادات في الإسلام والسلوك الإنساني بين الناس ؛ ولأن الأسواق أحد المقاييس الحقيقية للتدين الحقيقي , وهو سلوك مهم يجب أن يتحلى به التاجر في تجارته.

وأضاف الوزير، خلال ندوة تحت عنوان “مكارم الأخلاق” ، وذلك ضمن فعاليات الدورة التثقيفية الثامنة للسادة الأئمة المتميزين المشاركين في معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، أن التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين ، والتاجر الفاهم لدينه هو من يسبق صدقه وأمانته صلاته وصيامه.

وأوصى جمعة الأئمة بضرورة التزود بالعلم والاطلاع, وأن يكون الخطاب الدعوي متصلًا بواقع الناس , مع ضرورة التركيز على مكارم الأخلاق وغرس قيمها في المجتمع.

وعقدت اليوم وزارة الأوقاف ندوة تحت عنوان “مكارم الأخلاق” ، وذلك ضمن فعاليات الدورة التثقيفية الثامنة للسادة الأئمة المتميزين المشاركين في معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية , حاضر فيها كل من: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف , وأحمد علي عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية , واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة , والمستشار محمد خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة , وبحضور قيادات الدعوة بالإسكندرية ، والأئمة المشاركين بالمعسكر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة