اعلان

تقرير دولي: زيادة عدد السائحين في مصر إلى 9.1 مليون عام 2022

كتب : سها صلاح

كشف تقرير حديث نشره القائمون على معرض"أرابيان ترافل ماركت" "المعروف اختصارا باسم "إيه تي إم" أن العدد السنوي للزائرين إلى مصر يتوقع أن يتزايد بنسبة 50% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة ليصل إلى 9.1 مليون عام 2022.

وتوقع التقرير أن تبلغ الزيادة 2.23 مليون زائر عام 2022، وفقا لموقع ديلي نيوز إيجيبت، فيما بلغت الزيادة 1.49 مليون زائر عام 2018.

يشار إلى أن معرض "إيه تي إم" هو حدث دولي يتعلق بالسفر والسياحة في الشرق الأوسط ويجمع معا العاملين قطاع السياحة من شتى البلدان.

ومن المنتظر أن تستضيف دبي نسخة هذا العام من المعرض في الفترة من 28 أبريل حتى الأول من مايو.

ووفقا للتقرير، فقد جذب هذا الحدث العام الماضي حوالي 40 ألف من المتخصصين في صناعة السياحة.

وتشير التوقعات يكون عدد المسافرين القادمين من أوروبا إلى مصر بمثابة الرافد الرئيسي الذي ينعش صناعة السياحة في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

ومن المنتظر أن يقفز إجمالي عدد السائحين في مصر عام 2022 إلى حوالي 9.1 مليون سائح مقابل 6.2 مليون فقط عام 2018.

وأوضح بحث آخر أجرته مؤسسة Colliers International العالمية المعنية بشؤون السياحة أن عدد الزائرين المنتمين للشرق الأوسط سوف يساهم في زيادة النمو السنوي في مصر في هذا الصدد عند مستوى 11%.

من جانبه، قال دانييل كورتيس، مدير معرض "أرابيان ترافل ماركت": "على مدار العام الماضي، شهدت صناعة السياحة المصرية نموا صحيا وثابتا حيث تزايد عدد السياح بنسبة 14.5 عام 2018 مقارنة بعام 2017.

وفسر كورتيس الزيادة الملحوظة بالانخفاض في قيمة الجنيه المصري والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لشركات الطيران والسياحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)