اعلان

اتحاد المستثمرين العرب: المشروعات الخدمية هى الأعلى إقبالًا في مصر

رئيس الاتحاد المستثمرين العرب
كتب : مي طارق

كشف السفير جمال بيومي الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب أن المملكة العربية السعودية تعد أبرز الدول العربية استثماراً في مصر حيث احتلت المركز الأول في صدارة الاستثمارات العربية في مصر ثم يأتي بعدها مباشرة الامارات في حجم التبادل التجارى والمشروعات الاستثمارية وتليها في المرتبة الثالثة الكويت.

وأوضح بيومي في تصريحاته لـ"أهل مصر" أن سوريا لديها مئات المشروعات في مصر بالرغم من الحروب التي تعاني الآن،مشيراً إلى أن مصر دائما منارة الاستثمار العربي نظراً لمكانة سوقها الجاذب للمستثمر بما يساعد على ترويج منتجاته وانتعاش حركته التجارية.

اقرأ أيضاً.. صندوق النقد الدولى يتوقع نمو اقتصاد مصر 5.9% خلال العام المالى القادم

وأضاف بيومي أن المشروعات الخدمية تعتبر أكثر المشروعات التي يقبل عليها المستثمرون العرب وتشتمل تلك الفئة على مشروعات البنوك والسياحة والمنشآت العقارية مشيراً إلى أن هناك 80% من الاستثمارات العربية يتم ضخها بالقطاع الخدمي بسبب نجاحها في تحقيق مكاسب ربحية سريعة للمستثمر.

اقرأ أيضاً.. "التخطيط": الاقتصاد يحقق أعلى معدل نمو منذ 10 سنوات ويبلغ 5,5%

أشار بيومي أنه يوجد مشكلة في تطبيق عملية الاستثمار بمفهومها الصحيح على كافة المجالات،لأن هناك 9% فقط من المستثمرين يتجه نحو الصناعة و2% يتجه إلى الزراعة، لذلك يجب أن تقدم الدول التسهيلات والحوافز للمستثمرين بمجالي الصناعة والزراعة وتشجيعه لاقامة مشروعات استثمارية مثل الاعفاءات الضريبية وتدريب العاملين وتوفير أراضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)