اعلان

ماهر همام لـ "أهل مصر": لاعبو الأهلي فقدوا روح الفانلة الحمراء أمام صن داونز

كشف ماهر همام نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ورئيس قطاع الناشئين بنادي الأنتاج الحربي، لـ "أهل مصر"، عن رؤيته لهزيمة المارد الأحمر الثقيلة بخماسية نظيفة، أمام صن داونز الجنوب إفريقي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال همام: "الحمدلله أنني لم أشاهد المباراة، لانشغالي بأحدي تدريبات الناشئين، ولكني كنت أتابع الأحداث من أصدقائي، ويتملكني حزن عارم لما وصلت له شخصية الأهلي بمبارياته الإفريقية خارج الديار".

وأضاف نجم الأهلي السابق، أن الإجهاد وضغط المباريات يتحملان جزء من هزيمة الأحمر، بالإضافة إلي سياسة التدوير التي يتبعها الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، والتي لم تجدي بأي نتيجة حقيقية حتي الآن.

وتابع ماهر همام حديثه قائلاً: "من الواضح أن لاعبي الأهلي أدوا مباراة دفاعية ضعيفة وعدم الربط بين الثلاث خطوط كان سبب رئيسي من أسباب الهزيمة".

وأوضح رئيس قطاع الناشئين بالإنتاج، أن الجهاز الفني والإداري بالإضافة إلى اللاعبين يتحملون الهزيمة الثقيلة اليوم، ده نادي القرن والبطولات كيف يحدث هكذا؟".

وعند سؤاله الأهلي قادر علي التعويض رد ماهر همام: "بلغة الكرة من الممكن أن يحدث أي شئ، ولكن برؤيتي من الصعب تعويض الهزيمة الثقيلة، لأنه ليس هدف أو إثنان بل خماسية، لاعبي الأهلي هم من وضعوا أنفسهم في تلك المحنة، لأنهم يفتقدون روح الفانلة الحمراء، لا يعلمون قيمة التيشرت الذين يرتدوه، أعجبني جيداً حديث وليد سليمان، عندما قال أنه يغلق علي نفسه أبواب الخروجات، لأنه يريد أن يحقق أمال الجماهير ويحقق البطولات مع الأحمر، وأري أن الأهلي خرج فعلياً من البطولة الإفريقية".

وعن الدوري قال نجم الأهلي السابق قال: "هزيمة اليوم ستؤثر على اللاعبين بشكل كبير، وبالتالي في مباريات الدوري سيخسر الأحمر العديد من النقاط، وسيبتعد لقب الدوري هو الآخر هذا الموسم، وخاصةً أن جميع مواجهات الأهلي القادمة في غاية الصعوبة".

وأكد ماهر همام، أن هزيمة الأهلي اليوم بمثابة درس للاعبي الزمالك للتركيز أكثر أمام حسنية أغادير المغربي، و علي الجهاز الفني للزمالك بقيادة جروس دراسة الأمر بشكل جيد.

وعن احتمالية الاستغناء عن مدرب الأهلي قال رئيس قطاع الناشئين بالإنتاج: "من الوارد جداً الأستغناء عن لاسارتي تجنباً لغضب الجماهير الحمراء، وفي حالة التفكير في بديل مصري، أتمني أن يكون كابتن مختار مختار".

وأختتم ماهر همام حديثه: "هارد لك للأهلي و أتمني له التوفيق فيما هو قادم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح