اعلان

البيئة: انعقاد أولى الجلسات التشاورية حول استراتيجية المخلفات الزراعية (صور)

نظمت وزارة البيئة الجلسات التشاورية مع المجتمع المدنى حول استراتيجية المخلفات الزراعية، وذلك من خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وشهد اليوم الأحد أولى الجلسات التشاورية مع المجتمع المدنى حول استراتيجية المخلفات الزراعية، والتي تناولت مناقشة الاستراتيجية القومية لإدارة المخلفات الزراعية مع منظمات المجتمع المدنى.

اقرأ أيضا: البيئة: حملة تفتيش على ٢٣ منشأة طبية بالجيزة والقاهرة ورصد بعض المخالفات

استراتيجية المخلفات الزراعية

وتأتى هذه الورشة فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعقد سلسلة من الجلسات التشاورية للتحاور مع المجتمع المدني في استراتيجية المخلفات الزراعية قبل إقرارها النهائي والتركيز على المرأة؛ لأنها ضلع أساسي في مسار عملية تدوير المخلفات وقادرة على تحقيق التغيير، إلى جانب بحث التحديات التي قد تواجه القطاع الخاص عند تنفيذ الاستراتيجية.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تستقبل سفير كندا لبحث آليات التعاون المشترك في التنوع البيولوجي

تهدف ورشة استراتيجية المخلفات الزراعية إلى الخروج باستراتيجية وطنية لتعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة فى المتبقيات الزراعية بمختلف أنواعها على مستوى الدولة، حيث ينتج القطاع الزراعي في مصر ما يزيد عن 45 مليون طن سنويا من المتبقيات الزراعية والمخلفات الحيوانية،لا يستغل منها إلا 20 مليون طن سنويا في إنتاج الأعلاف والأسمدة العضوية ويتم التخلص من المتبقي بطرق غير سليمة تؤدي إلى تأثيرات بيئية وصحية سلبية.

اقرأ أيضا: صديق معاون مباحث النزهة : كان يتمنى الشهادة ولا يريد أن يتجوز حتى لا تترمل زوجته

حضر اجتماع استراتيجية المخلفات الزراعية د. ناهد يوسف الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات وممثلو البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وهيئة التعاون الدولى الألمانية GIZ إلى جانب العديد من ممثلى الجمعيات الأهلية والشباب والمرأة والجهات البحثية وخبراء العمل البيئى فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى