المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تزور "الأكاديمية العربية" للإطلاع على تجربتها العلمية (صور)

أهل مصر
قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تزور "الأكاديمية العربية"

زارت السفيرة جانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، اليوم الأحد، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الرئيسي، بمنطقة أبي قير، للاطلاع على تجربتها العلمية، وتفقدت مجمع المحاكيات المتكامل، ومركز القبة السماوية.

قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تزور "الأكاديمية العربية"

وأعربت قنصل عام فرنسا، عن سعادتها البالغة، بما شاهدته داخل الأكاديمية من منشآت ومعامل بحثية وقاعات للدروس، قائلة: "الأكاديمية تعد نموذجا عبقريا ونتاجًا للتعاون والتنسيق بين الدول العربية".

قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تزور "الأكاديمية العربية"

وأضافت ايريرا، أنها اكتشفت أنه على بعد دقائق من وسط مدينة الإسكندرية، وجود مثل هذا المكان الرائع العالمى، معربة عن تطلعها للمزيد من التعاون بين الأكاديمية ونظيرتها من الأكاديميات المماثلة فى فرنسا، وعلى سبيل المثال أكاديمية مارسيليا، مضيفة أن الأكاديمية باتت مثالاً جيدًا في التطور من خلال تقديم التقنية واعتماد أفضل المعايير العالمية في تقديمها وسائل تعلمية متميزة، وهناك علاقة وتعاون مشترك بين الكثير من هذه الجهات والأكاديمية، ونسعى دوما لتعزيز هذه الشراكة المتميزة، وزيادة الأنشطة والفعاليات التي تنتج من هذه الشراكة.

قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تزور "الأكاديمية العربية"

علي صعيد آخر، رافقت الدكتورة هبة حسن صادق، رئيس البرنامج الفرنسى بكلية الإدارة والتكنولوجيا، القنصل الفرنسى، فى زيارة إلى مقر الأكاديمية فى ميامى، والتقت بالدكتور أشرف لبيب، عميد كلية الإدارة، والوكلاء، كما التقت بطلاب القسم الفرنسى للتعرف عليهم عن قرب.

وقالت الدكتورة هبة حسن صادق، إن القنصل الفرنسى، أبدت سعادتها بما شاهدته فى الأكاديمية، كما وجهت الشكر للأكاديمية، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتطلعت للمزيد من التعاون.