اعلان

"أهل مصر" في موقع استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق في النزهة.. شهود عيان: الهجوم استغرق 5 دقائق فقط

النقيب «ماجد عبد الرازق» معاون مباحث النزهة
كتب : حسن أحمد

اعتاد النقيب ماجد عبد الرازق قيادة دورية شرطية لتفقد الأوضاع الأمنية داخل شوارع منطقة النزهة، لضبط الخارجين عن القانون، إلى أن تلاحظ أحد أفراد القوة المرافقة له، بشارع طه حسين، بتوقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

اقرأ أيضا.. هنا وقع إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة.. شهود عيان يرون 5 دقائق من الرعب

كانت الساعة تشير إلى الرابعة فجرًا، اليوم حينما بدء الجناة إطلاق النيران نحو النقيب ماجد عبد الرازق والقوة المرافقة له، على بعد 3 أمتار من الميكروباص التابع للأجهزة الأمنية التي استمر قرابة 3 دقائق وفر المتهمون في اتجاه طريق شارع طه حسين المؤدي لشارع النزهة الرئيسي، بحسبما قال "رضا أحمد" صاحب أحد الأكشاك المجاورة للحادث مكملا حديثه لـ"أهل مصر": "مابقاش غير زجاج مبعثر وبقايا دماء على الأرض وآثار طلقات على جنبات الميكروباص والزجاج الأمامي، وإطارات تهالكت".

اقرأ أيضًا.. وزير الداخلية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد معاون مباحث النزهة.. ويعد بسرعة ضبط الجناة (صور)

شهود العيان عن حادث النزهة

قالت "أسماء. ح" شاهدة عيان، إن الهجوم وقع بعد صلاة الفجر مباشرة، ولم يستغرق سوى 5 دقائق فقط، وكنت وقتها داخلة شقتى وسمعت صوت إطلاق نار كثيف أسفل شقتى ومنعت أطفالي من الخروج إلى شرفة الشقة وعندما استطلعت الأمر وجدت شخصًا ملقى فى الجزيرة الوسطى ماسك في يده هاتف لاسلكي وكان يصرخ بشدة من الألم ويبدو أنه حاول اللحاق بالمتهمين ولكنهم أطلقوا النار عليه، الشارع كان مظلم وهو ما منع المواطنين من اللحاق بالمتهمين".

اقرأ أيضًا.. فاجعة استشهاد معاون مباحث النزهة.. اتحرم من بنته ليلى أول فرحته يوم سبوعها

الداخلية تكشف تفاصيل الواقعة 

قالت وزارة الداخلية في بيان رسمي اليوم إن الهجوم أسفر عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق وسائق السيارة، وإصابة أميني شرطة، وذكرت أنه بتاريخ اليوم الموافق 7 الجارى وأثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم.. تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

اقرأ أيضا.. استشهاد معاون مباحث النزهة.. النائب العام يتابع التحقيقات

النائب العام يتابع التحقيقات

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من نيابة أمن الدول العليا ونيابة شرق القاهرة الكلية إلى مكان الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق، وسوف تصدر النيابة العامة بيانا مفصلا فى حينه عن ملابسات حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة واستشهاد معاون مباحث النزهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً