اعلان

متحدث الكهرباء لـ"أهل مصر": لن نلجأ هذا الصيف لتخفيف الأحمال.. ولدينا فائض يكفي المحافظات

الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، انتهاء الوزارة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الصيف.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن وزارة الكهرباء الآن، «جاهزة لاستقبال الصيف، سواء فيما يتعلق بالإنتاج أو الشبكات أو المحطات أو الصيانة»، مضيفًا: «لدينا احتياطي يلبي كافة الاحتياجات، ويقدر بـ25%».

وأكد"حمزة"، أن قطاع الكهرباء، نجح مع ارتفاع درجات الحرارة فى عدم اللجوء لتخفيف الأحمال، في السنوات الماضية، إنما في وقتنا هذا تطورت الكهرباء إلى حد كبير، لافتًا إلى أن الوزارة من خلال شركات إنتاج وتوزيع الكهرباء، وشركة النقل، أجرت استعدادات كبيرة لتأمين التغذية الكهربائية لجميع المواطنين، خاصة فى أشهر الصيف المقبل.

‏‎ونوه «حمزة»، بمحدودية انقطاعات التيار على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أغلب الانقطاعات، تحدث نتيجة أعطال فنية بالمنشآت، وليس تخفيفا للأحمال، وأغلبها يرجع لارتفاع الأحمال على الكابلات المغذية للمنشأة، وعدم تحملها للأحمال الكبيرة، وأشار إلى أنه من خلال خدمة الخط الساخن 121، يتم تلقى الشكاوى على مستوى الجمهورية طوال 24 ساعة.

وأشار "حمزة"، إلى أن قطاع الكهرباء، مستعد تمام الاستعداد لدخول فصل الصيف خلال الفترة الماضية، ويبذل جهودًا مضاعفة منذ عدة سنوات، لحل كافة المشكلات المتعلقة بالقطاع.

وناشد المواطنين، بترشيد الاستهلاك، قائلًا: «بالفعل لدينا احتياطي كبير، لكن لابد أيضًا من ترشيد الاستهلاك».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً