اعلان

رويترز: جيش حفتر يفقد السيطرة على مطار طرابلس السابق

كتب : وكالات

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود، اليوم الاثنين، قولهم إن قوات الجيش الوطني الليبي فقدت السيطرة على مطار طرابلس الدولي السابق.

اقرأ أيضا: روسيا تعلن تأيدها للجيش الوطنى الليبي بقيادة حفتر

وقالت "رويترز" إن قوات متحالفة مع حكومة طرابلس شوهدت داخل المطار، بينما اشتدت اشتباكات مع قوات الشرق إلى الجنوب من المطار.

اقرأ أيضا: إيران ترد على قرار أمريكا بتصنيف "الحرس الثوري" منظمة إرهابية

ومن ناحية أخرى أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية تعرض مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس لقصف جوي من قبل قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

اقرأ أيضا: أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

وقالت قوات حكومة الوفاق، في بيان لها اليوم الاثنين، إن طيران جيش الدفاع الوطني يقصف مطار معيتيقة الدولي مهدداً سلامة حركة الطيران المدني، ومعرضاً حياة المدنيين الآمنين في العاصمة للخطر، على حد قول البيان.

اقرأ أيضا: طائرة الجيش الليبي تقصف مطار معيتيقة الدولي بطرابلس

وأفاد شهود عيان في العاصمة الليبية بسماع قصف جوي لطائرات حربية تستهدف مطار معيتيقة الدولي وسط العاصمة، وأشاروا إلى أن عناصر الأمن قامت بإخلاء المكان من المواطنين وبعض المحلات المجاورة للمطار.

اقرأ أيضا: أول تعليق من قيادي بحركة فتح على مشروع الوطن البديل في أراضي سيناء

وأكد شهود عيان، بحسب وكالة "سبوتنيك"، أنهم سمعهم أصوات لقصف جوي في سماء العاصمة الليبية طرابلس قرب مطار معتيقة الدولي وسط العاصمة، وأضافوا أن "عناصر قوات الأمن أخلت محيط المطار من المواطنين، وأغلقت المحلات التجارية المجاورة للمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً