اعلان
اعلان

داعشي موقوف يكشف أسراراً خطيرة تتعلق بتهريب كميات هائلة من الذهب

كتب : وكالات

كنز من المعلومات والمفاجآت فجرها أسامة عويد الصالح الملقب إعلامياً بوزير نفط داعش، تتعلّق بتمويل التنظيم لعملياته من خلال تهريب المسروقات العراقية من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى.

ولعل أهم ما كشفه وزير النفظ الموقوف لدى قوات سوريا الديمقراطية منذ 11 شهراً، بحسب ما أعلن مصطفى بالي المتحدث باسم القوات الديمقراطية في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر، أمس الاثنين، هو تمكن التنظيم الإرهابي من تهريب ما يزيد على 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى، إضافة إلى كميات كبيرة من المنقولات والمواد الثمينة التي استولى عليها التنظيم خلال سيطرته على مناطق شمال العراق، حسبما ذكرت "العربية.نت".

وحول أماكن تواجد زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، أشار أسامة عويّد إلى المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا (في إشارة إلى إدلب وجوارها)، أو المتاخمة لها، مؤكدا أن الصلات بين التنظيم الإرهابي والقوات المسيطرة في هذه المناطق، خلقت علاقة معقدة وقدمت تسهيلات كثيرة للتنظيم لبيع مسروقاته، وتجديد ترسانته من الأسلحة.

إلى ذلك، أشار مصطفى بالي إلى أنه سمع تفاصيل هذه الأخبار من مصادر مرموقة مطلعة على التحقيقات التي تجري مع وزير نفط داعش، مؤكدا أن السؤال الذي يجب طرحه هو ذلك المتعلّق بتفاصيل تلك العلاقة المالية ومن قدم كل تلك التسهيلات التي تلقاها التنظيم الإرهابي؟!

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل