اعلان

إعدام كميات كبيرة من أغذية متنوعة في حملة على المطاعم والمخابز بالإسكندرية (صور)

شن حي الجمرك، برئاسة المهندسة سحر شعبان، اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشية مكبرة شاملة، على المطاعم والمخابز ومحلات بيع الأكلات السريعة والعصائر والمشروبات بمنطقة اللبان، ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، وصحة تخزين الطعام، والتأكد من مصدره.

اقرأ أيضًا.. الاشتباه في وجود قنبلة يثير الذعر داخل حديقة المنشية بالإسكندرية

وتم خلال الحملة، فحص اللحوم بالثلاجات وبأماكن بيع المأكولات السريعة، وفترة صلاحيتها وصحة تخزينها، وأيضًا توافر حاويات للقمامة مغلقة، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات الحريق صالحة للاستخدام، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق وفحص التراخيص الخاصة بالمحال التجارية، وتم التحفظ على العديد من المخالفات، كأنابيب الغاز وميزان حديد واستاندات حديد وعدد من الإشغالات الأخرى، وإيداعهم ديوان عام الحي.

كما أسفرت الحملة، عن التحفظ على بعض الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، من خلال مباحث التموين والطب البيطري ومفتش الأغذية، منها كمية من الدجاج المذبوح وغير صالح للاستهلاك الآدمي وإعدام كمية كبيرة أخرى من الفراخ والبانيه على الفور بشارع سيدي عماد باللبان.

وتم الإعدام الفوري لكمية حوالي 40 كجم من المخلل به تغير في الخواص الطبيعية تنفذ منه رائحة كريهة بشارع إسماعيل مهنا، وأيضًا إعدام كميات من المكرونة والجبن القديم والجبنة المقلية واللحوم المصنعة كالبسطرمة والسجق.

أما بشارع الفراهدة، تم تحرير محضر لمخبز بلدي وذلك بعد وزن رغيف العيش، ووجد إن به نقص في الوزن، وأيضًا تم تحرير محاضر إدارة بدون ترخيص لمحل حلواني وعدم إعلان الأسعار على محل جزارة بشارع حمام الورشة، بالإضافة إلى التفتيش على رخص المحلات وفحص إعداد الطعام داخل المحلات والتفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، وإستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين، ورصدت لجنة التفتيش بعض المطاعم ومحال الأكلات السريعة الملتزمة بالاشتراطات البيئية والصحية المنضبطة.

وجاءت الحملة، من إعداد إدارة اللجان والمجالس بالحي وتشكلت من عدة تخصصات مختلفة من الأمن الصناعي ورخص المحلات وإشغال الطريق ووحدة التدخل السريع والمتابعة الميدانية وشؤون البيئة والرصد البيئي وإدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة والطب البيطري ومفتش الأغذية بمنطقة الجمرك الطبية ومباحث التموين ومكتب العمل والأمن الصناعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً