اعلان

البيئة تبحث تعديل خطوط الإنتاج لـ5 شركات متخصصة في صناعة فوم العزل

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

وقع جهاز شؤون البيئة المصري 5 وثائق اتفاق مع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة (اليونيدو) بالقاهرة، لتعديل خطوط الإنتاج واستبدال المعدات القديمة بأخرى جديدة لخفض الاستهلاك السنوي من المواد الهيدروكلورفلوروكربونية ذات معامل الاحترار العالي والمستنفذة للأوزون.

وقال رئيس جهاز شؤون البيئة محمد صلاح اليوم الأربعاء، إنه سيتم تعديل خطوط الإنتاج واستبدال المعدات القديمة في 5 شركات وطنية لصناعة فوم العزل الحراري للثلاجات المنزلية والتجارية، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج المصري لحماية طبقة الأوزون، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا .. استثمر معاشك.. كيف تحقق أعلى معدل ربح من علاوة الـ 5 سنوات؟

وأضاف محمد صلاح، أنه يجرى إعداد ثلاث وثائق أخرى، حيث أنه من المستهدف الانتهاء من توفيق أوضاع 8 شركات وطنية لصناعة فوم العزل الحراري للثلاجات المنزلية والتجارية قبل نهاية العام الجاري؛ لوقف استخدام 462.5 طن من المواد الهيدروكلورفلوروكربونية.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن ذلك يساهم في التخلص من انبعاث ما يزيد على 337.5 طن مكافئ لغاز ثاني أكسيد الكربون، منوهاً بأن توفيق أوضاع هذه الشركات سيعود بالنفع على المستهلك والبيئة، كما يساعد في بناء قدرات الصناعة الوطنية والتغلب على التحديات المستقبلية وزيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية، والتحول لاستخدام تقنيات صديقة للأوزون ورفيقة بالمناخ تعتمد على استخدام بدائل ذات كفاءة عالية، تقلل من استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية