اعلان

الداخلية تقدم خدمات شرطية بطريقة "برايل".. صور

خدمات شرطية بطريقة "برايل"

بدأت منذ قليل ندوة وزارة الداخلية التي نظمتها تحت عنوان "الشرطة فى خدمة ذوى الإعاقة" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.

وخلال كلمته قال اللواء شريف جلال، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان: أن كل شخص أصابته أى نوع من أنواع الإعاقة لديه قوى هائلة بداخله، مؤكدا أن قيادات الدولة تدعم ذوى الإعاقة وتقدم كافة أشكال الدعم والمساندة حتى يحقق ما يصبو إليه، مشيرًا إلى أن دستور ٢٠١٤ اهتم بالأشخاص من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام ٢٠١٨ عام لذوى الإعاقة.

ولفت مساعد الوزير إلى أن مبادرة وزارة الداخلية تعمل على تسهيل تقديم الخدمات الشرطية لهم، فى كافة القطاعات، ومن بين تلك الخدمات تقديم دليل الخدمات الشرطية بطريقة برايل، وتخصيص أماكن لهم بكافة الإدارات، وتنظيم دورات تدريبية للضباط للتعرف على كيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

وتابع مساعد وزير الداخلية، أنه بالرغم من الأعباء الجسيمة التى تقع على عاتق وزارة الداخلية من مكافحة الإرهاب والقضاء على الجريمة، فتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كانت واضحة منذ البداية بإعلاء قيم حقوق الإنسان.

اقرأ ايضا .. ضبط 3 عناصر شديد الخطورة في مداهمة للبؤر الإجرامية بـ"السحر والجمال"

حضر الندوة قيادات وزارة الداخلية ومساعدو الوزير ، اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، اللواء شريف جلال مساعد ووير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، اللواء عصام شادي مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء خالد غريب وكيل الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، الدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة وعدد كبير من الإعلاميين ورموز المجتمع.

ونظمت وزارة الداخلية، صباح اليوم الأربعاء، ندوة علمية عن ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة والتسهيلات التي قدمتها قطاعات الوزارة في إطار إعلاء قيم حقوق الإنسان وصون كرامة المواطن.

وتعقد الندوة بمركز بحوث الشرطة بحضور اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء خالد فوزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات ولفيف من القيادات الوزارة والمشاركين من مختلف طوائف المجتمع المدني.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية، أطلقت العديد من المبادرات والتيسيرات على ذوى الاحتياجات الخاصة بعدد من القطاعات تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وتفعيل الإستراتيجية الأمنية تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية ونزلاء السجون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد