اعلان

مدبولي: مشروع عاجل بـ30 مليون جنيه لرفع كفاءة البوغاز بالبحيرة

الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الزيارات الميدانية تقربك لتتعرف على المشكلات على أرض الواقع، وإنه خلال زيارته محافظة البحيرة، لمس مشكلة البوغاز الواصل بين نهر النيل والبحر المتوسط، ولهذا قرر مع وزير الري، التوافق على مشروع عاجل بقيمة 30 مليون جنيه، حجم تكلفة لرفع كفاءة البوغاز بين نهر النيل والبحر المتوسط، وتحسين جودة المياه بهذه المنطقة.

وقال، إنه تفقد عمليات تطوير بحيرة إدكو في إطار توجيه الرئيس السيسي، برفع كفاءة البحيرات كاملة في مصر، لافتًا إلى أن بحيرة إدكو، أصابها الإهمال، موضحًا أن مساحاتها كانت ٣١ ألف فدان، واليوم أصبحت ١٣ الف فدان مؤكدًا أن ٥ آلاف فقط، التي تعمل من ١٣ فدان.

وأضاف أن المحافظة بدأت ببعض الجهود الذاتية، لتطهير البحيرة، لكنها تحتاج دفعة كبيرة لتنفيذ توجيهات الرئيس، مثلما يحدث في بحيرون قارون والمنزلة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حركة تطوير كبيرة في البحيرات.

وأشار مدبولي، إلى أنه قام بزيارة إسكان التعاونيات فرهاش، الذي يضم منطقة سكنية وحرفيا، وهذا لإنشاء منطقة متكاملة سكنية وحرفية والخدمات، لافتًا إلى أنه سيقام داخلها مدرسة حرفية لتعليم الطلاب الحرف المختلفة، لإحياء حرف مهمة بدأت تندثر.

وأضاف أنه تفقد مصنع "نيوهوب" لإنتاج أعلاف الماشية والدواجن بالمنطقة الصناعية، والذي نفذته وتديره شركة "نيو هوب" الصينية المتخصصة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب