اعلان

عوض بن عوف يقود المرحلة الانتقالية في السودان.. من هو الجنرال المختار؟

عوض بن عوف
كتب : سها صلاح

خلع البدلة العسكرية ورفع آخر تمام وتلقى آخر التعليمات حتى أصبح رجلاً مدنياً لكن بعد سنوات عاد إلى وزارة الدفاع، ثم قادته الظروف إلى أن يحكم السودان من اليوم لمدة عامين، إنه عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني ونائب البشير حتى الأمس.

من هو عوض بن عوف

وزير الدفاع السوداني

تنحي البشير

اخبار السودان

عوض بن عوف.. اختيار البشير الأخير

في فبراير الماضي بعد خطاب الرئيس السابق عمر البشير الأخير، أسند للفريق "عوض بن عوف" وكالة نائب رئيس الدولة بعدما أطاح البشير بنائبه الأول بكري حسن صالح وعين الفريق عوض ابن عوف نائباً أولاً للرئيس ووزيرا للدفاع.

عوض بن عوف .. من العسكرية إلى الدبلوماسية

يمتلك عوض بن عوف سجلاً مهنياً ممتازاً، وتتنوع خبراته ما بين العسكري والدبلوماسي؛ ما يؤهله لقيادة المرحلة الانتقالية التي أعلنت عنها اللجنة الأمنية العليا التي يرأسها في بيان القوات المسلحة الذي تضمن عزل الرئيس عمر البشير.

من هو عوض بن عوف

وزير الدفاع السوداني

تنحي البشير

اخبار السودان

عوض بن عوف أمام ملفات مهمة

عوض بن عوف عليه عبء التعامل مع العديد من الملفات الشائكة التي ورثها عن رئيسه السابق، من أهمها قضايا الفساد وتردي مستوى المعيشة وانخفاض الدخل وارتفاع معدلات الضرائب وزيادة البطالة.

بيان عوض بن عوف اليوم

أكد عوض بن عوف إغلاق كافة مداخل ومخارج البلاد لمدة 24 ساعة، وهو إجراء غير مسبوق لكنه ضروري لمنع تهريب أي أموال أو هرب أي شخص للخارج، كما ستخضع البلاد لحالة من الطوارئ وحظر التجوال لمدة 3 أشهر، وهو إجراء مفهوم في ظل الحالة العامة في السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً