اعلان
اعلان

وزارة التخطيط تتابع جولاتها للتعريف بجائزة التميز الحكومي بمحافظتي الإسكندرية والقليوبية

تابع فريق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برئاسة الأستاذ محمد سامي مستشار وزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي جولته التي بدأها بمحافظتي الغربية وبنى سويف بهدف التعريف بماهية جائزة التميز الحكومي ودورها في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة

حيث اتجه فريق وزارة التخطيط إلى المحطة التالية من جولته بالمحافظات، بزيارة محافظتي الاسكندرية والقليوبية ليستهل الفريق جولته بلقاء عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية وبحضور دكتور رانيا الشرقاوي المنسق العام لجائزة التميز الحكومي لجامعة الإسكندرية كما اتجه الفريق للقاء عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية حيث أشار السيد محمد سامي إلي أهمية وجود فكرة جديدة تساعد على بث روح التنافس لصالح العمل ممثلة في جائزة التميز الحكومي ومنها جائزة للمؤسسة التي تحقق الكفاءة اللازمة للحصول على تلك الجائزة مشيراً إلى أن المؤسسات لن تستطيع تحقيق ذلك إلي باعتمادها على سواعد أبنائها من العاملين بها مشيراً إلى أن جائزة التميز المؤسسي يتم إعطائها للمؤسسة الفائزة نتيجة لجهود موظفيها .. واتجه الفريق في أثناء جولته إلي محافظة القليوبية يلتقي بالدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية وبحضور السيدة إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات المحافظة.

وتناول فريق وزارة التخطيط الحديث خلال الاجتماع حول مدى الاستفادة من التجربة الإماراتية وتطبيقها في مصر من خلال تطبيق منظومة جائزة التميز الحكومي حيث أكد السيد محمد سامي حرص الدولة على تطبيق محاور استراتيجية مصر ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة والتي تتسق مع الأهداف الأممية مؤكداً على حرص الحكومة المصرية بتطبيق كافة المعايير التي تتسم بالنزاهة والشفافية.

كما أشار سامي إلي الدور الحيوي التي تقوم به ورش العمل التي يتم عقدها حول جائزة التميز الحكومي مشيداً بدور تلك الورش في إحداث تأثير إيجابي برفع روح التنافسية مما أسهم في دفع المؤسسات إلي مضاعفة الجهود التي تؤهلها للحصول على الجائزة .

وتابع سامي أن عدد المرشحين للجائزة من المحافظة بلغ أربع عشرة وحدة محلية وخمسة مراكز تكنولوجية، فضلًا عن رئيس قطاع ورئيس إدارة مركزية إلى جانب أربعة مديرين عموم وأربعة مديرين إدارات.

اقرأ أيضاً..انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع أوني كريديت و بانكو سانتاندير

كما أجاب فريق وزارة التخطيط على كل الاستفسارات المتعلقة بكيفية تقديم طلب الترشح كما قام الفريق بحث وتشجيع الجهات لحضور ورش العمل الخاصة بالجائزة.

يذكر أن فريق وزارة التخطيط كان قد بدأ جولته الأسبوع الماضي بزيارة محافظتي الغربية وبني سويف للتعريف بماهية جائزة التميز الحكومي ودورها في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً