اعلان

جامعة بنها تتحدى قرارات الرئيسى وتهدد بطرد 27 موظفة

فى ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتثبيت جميع العمالة المؤقته، واليومية، إلا أن جامعة بنها، تضرب بقرارات الرئيس عرض الحائط، حيث يتم تهديد ٢٧ موظفة، بحضانة جمعية الخدمات، التابعة لجامعه بنها، بالطرد.

وقالت إحدى الموظفات: إحنا شغالين فى الحضانة منذ ٨ سنوات، ويتم قبض المرتب من الحسابات الخاصة فى إدارة الجامعة، مشيرة إلى أن الجمعية تم إنشائها على يد الحاجة نظيمة بدران، أمين عام الجامعة سابقا، مضيفة أن إنشاء الحضانة منذ ٣٥ عام، وتم تثبيت عدد من المشرفات والعمال بها، مشيرة إلى أن مقر الحضانة من البداية، كانت داخل مبنى إدارة الجامعة، وتم نقلها فى الدور الثانى بمبنى كلية الحقوق القديم، بميدان الإشارة ببنها.

وأكدت موظفة أخرى، أنه كانت تقام احتفالات عيد الأم داخل قاعة المؤتمرات فى الدور الثالث بمبنى الإدارة، مضيفة أن الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة الأسبق، وعدهم بالتعيين ولم يفى بوعده.

وقالت أخرى: قرأنا فى الجرائد أن مجلس النواب، سيناقش تثبيت العمالة اليومية والموسمية، والاستغناء عن الصناديق الخاصة، مشيرة الى أنهن توجهن لرئيس مجلس إدارة الجمعية، إلا أنه لم يسمع لهن ونهرهن قائلا: "ده كلام جرائد ورئيس مجلس الوزراء مانع التعيينات لعام ٢٠٢٠".

وأضافت: نقوم أيضا بالمراقبة فى الكليات أثناء الإمتحانات، مشيرة إلى أن ذلك موثق في حسابات الجامعة والكشوف.

وقالت: رفعنا دعاوى قضائية ضد جامعة بنها، تحمل أرقام: ١٦٩٥،١٢١٤،١٢١٥،١٢١٦،١١٤١،١١٤١،١١٤٢،١١٤٣،١٢٧٨،١١٣٩،٢١٧٣،٨٧١،٨٦٤،٨٦٢،٨٨٨،٨٧٣،٨٨٩،٨٧٢،٨٧٤،١٤٧ لسنة ١٩ق.

وطالب العاملين بالحضانة، من الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، النظر لمشكلتهن ومرعاة ظروفهن وخصوصًا أن المقابل المادي لا يتعدى ٤٠٠ جنيه، ولم يتم زيادة المرتب منذ عامين.

ومن جانبه قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن الحضانة تابعة لجمعية الخدمات الإجتماعية، والتى يديرها مجلس إدارة من العاملين بالجامعة، والمسئول عن تسيير أمورها، لكن حرصا من إدارة الجامعة، تم مخاطبة مجلس الإدارة بضرورة مراعاة صالح العاملين بالحضانة، بما لا يؤثر على سير العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً