اعلان

"مهندسي الإسكندرية": نسعى لإحداث التكامل بين التعليم وسوق العمل

قال الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إن النقابة تسعى دائما إلي إحداث التكامل بين العملية التعليمية بالجامعة وسوق العمل، من خلال مشاركة النقابة كوسيط لتأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل المحلي والدولي والإفريقي من خلال تنميه المهارات العلمية والعملية للخريجين، منوها إلى العمل على عقد دورات تدريبية بالتعاون بين النقابة وكلية الهندسة من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب.

وأكد "سعودي"، خلال مشاركته، اليوم السبت، في إطلاق ملتقى التوظيف السنوي، الذي أقيم بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، في دورته التاسعة عشر، علي أهمية الشراكة والعمل الجماعي من قبل الأفراد والجامعات والمؤسسات والنقابات، وأهمية مواكبة التطور التكنولوجي وما له من أهمية في تسهيل سبل التواصل في مجالات الأعمال المختلفة، معربا عن ثقته في ما وصفه بأحد أعظم الصروح التعليمية في مصر "كلية الهندسة جامعة الإسكندرية" لما لها من ثقل علمي وعملي علي المستوى المحلي والدولي، مشيرا إلى أن ذلك يظهر جليا من خلال النوابغ من خريجي الكلية والمتواجدين في مختلف المحافل الدولية.

وأوضح نقيب مهندسي الإسكندرية، أن الملتقى التوظيفي يفتح الباب أمام الشباب من طلاب الكلية للتعرف على الفرص الوظيفية والمهارات المطلوبة لذلك لإعداد أنفسهم وزيادة مهاراتهم لسرعة الدخول لسوق العمل عقب التخرج مباشرة.

وفى السياق ذاته، شارك نقيب المهندسين بالإسكندرية، في جولة بالملتقى التوظيفي والمقام بساحة كلية الهندسة، تعرف خلالها علي الفرص المتاحة بالشركات، بالإضافة إلى شرح الخدمات المقدمة بالنقابة للطلاب والخريجين.

فيما قام الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، بتكريم نقيب المهندسين بالإسكندرية، نظرا للدور الإيجابي الذي تقوم به النقابة في دعم المهندسين وتقديم الخدمات المختلفة من تدريب ومتابعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجزرة قرية رستم.. ننشر أول صورة للمتهم بقتل والدته وأشقائه في الغربية