اعلان

"اتحاد جميع السيدات" بالهند تعلن عن استضافة مصر للمنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة

صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة أن المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة برئاسة الدكتورة هاربين أرورا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لرابطة اتحاد جميع السيدات بالهند أعلن عن استضافة جمهورية مصر العربية لفعاليات الدورة القادمة للمنتدى خلال شهر مارس 2020.

اقرأ أيضا .. القومى للمرأة يهنئ الرائد شريهان بحصولها على ميدالية الأمم المتحدة

المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسى فى فعاليات الدورة العالمية الخامسة والعشرين للمنتدى الاقتصادى السنوى للمرأة 2019 بالهند. وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أن المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة يعد منبرا دوليا لتمكين النساء القيادات فى جميع المجالات ومن جميع أنحاء العالم، وتعزيز القدرات والتواصل بين السيدات حول العالم، واللاتى يمثلن مصدر إلهام للسيدات من رؤساء الدول والسياسيات ورائدات الأعمال والكاتبات وقادة الفكر والمشاهير.

اقرأ ايضا .. مايا مرسى تحصل على الدكتوراة الفخرية فى الفلسفة من جامعة "جهارخاند راي" الهندية

المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة

وأوضحت رئيسة المجلس أن فكرة المنتدى بدأت عام 2015 من خلال اتحاد جميع السيدات بالهند، ووصل عدد عضوات المنتدى إلى 100000 عضوة وملهمة من النساء فى 150 دولة، مشيدة بالجهود الحثيثة التى قام بها كل من السفيرة هبه المراسى سفيرة مصر الحالية بالهند ، والسفير حاتم تاج الدين سفير مصر السابق بالهند من أجل استضافة مصر لهذا المنتدى، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم المنتدى العام القادم بدعم من المجلس القومى للمرأة وبالتنسيق مع شركة "وركس" برئاسة السيدة نعمات خليل رئيسة مجلس إدارة الشركة.

المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة

وكانت الدكتورة هاربين أرورا من ضمن النماذج الشبابية التى كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى عام 2018 ، وخلال كلمتها فى الجلسة الختامية للمؤتمر وعدت بتنظيم المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة فى مصر وجمع أكثر من 1000 سيدة قيادية من حول العالم للحضور إلى مصر والمشاركة فى المنتدى، مشيرة فى كلمتها إلى أن ذلك يأتى تتويجا للإنجازات التى حققتها المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية فى ضوء دعم القيادة السياسية لها.

المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة

جدير بالذكر أنه سبق واستضاف هذا المنتدى عدة دول، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتونس والمغرب وكولومبيا والمكسيك والبرتغال وسلوفينيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال