اعلان
اعلان

هنشتي ولا هنصيف ؟.. معلومات لازم تعرفها عن طقس اليوم الأحد

شهدت الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حتى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة وصلت إلى 34 درجة مئوية، ليظل الإرتفاع حتى صباح اليوم الأحد، ولكن هل يستمر هذا الإرتفاع اليوم ؟ من خلال التقرير نقدم معلومات عن طقس اليوم، عليك الإنتباه قبل الخروج في المساء حتى لا تُصاب بنزلات الربيع الموسمية.

معلومات عن طقس اليوم الأحد

أولاً: انخفاض درجات الحرارة إلى 6 درجات:

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء من اليوم الأحد يصل معدل الانخفاض لحوالى 6 ردجات ومن المتوقع أن يحدث انخفاض أخر فى الدرجات الإثنين المقبل. وتوقع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة غدا الإثنين إلى 24 درجة.

ثانياً: رياح محملة بالأتربة:

توقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الـ 48 ساعة المُقبلة أنه قد يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لذا احذر عن الخروج خلال ال 48 ساعة المقبلة خاصةً إذا كنت تعاني من حساسية الصدر والجيوب الأنفية.

ثالثا: صيف بالنهار وشتّي بالليل

ضمن النصائح التي وجهها "عبد العال" للمواطنين عدم التقليل في الملابس ليلا، ونصحهم

بارتداء جاكيت خفيف ليلا، وذلك لأن الطقس لازال بارد ليلا على كافة الأنحاء، مشيرا إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين نسبيا بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

طقس الأحد

يشهد طقس اليوم الأحد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل إلى 6 درجات، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا. وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.طقس الإثنين المقبل

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وحدوث شبورة مائية تقلل الرؤية، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشرقية وعلى مناطق من جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة. درجات الحرارة غدا الإثنين 

درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 37 درجة والصغرى 19 درجة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان