اعلان

قبل "موقعة الرابع".. تعرف على تاريخ مباريات المصري والإسماعيلي (تقرير)

يستضيف ملعب الدفاع الجوي مساء اليوم الأحد، مباراة من العيار الثقيل بين فريق المصري البورسعيدي (صاحب الأرض) ونظيره النادي الإسماعيلي، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي المصري لقاء اليوم وهدفه تحقيق نتيجة إيجابية أمام الدراويش، تساعده على الاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل لبطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل، حيث يأتي الفريق البورسعيدي رابعا في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة.

علي الجانب الآخر يدخل النادي الإسماعيلي لقاء اليوم وهدفه الفوز ولاشيء غير الفوز للحفاظ على حظوظه في الصعود للمركز الرابع، حيث يحتل الدراويش الآن المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة وبفارق مباراتين أقل عن النادي المصري.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الإسماعيلى والمصرى اليوم| ميعاد مباراة الإسماعيلى والمصرى | الاسماعيلى هيلعب مع المصرى امتى| ماتش الإسماعيلى والمصرى النهارده

وقبل موقعة اليوم يرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات المصري والإسماعيلي في ديربي القناة:

تعتبر مباراة الإسماعيلي والمصري البورسعيدي واحدة من أقدم كلاسيكيات الكرة المصرية، حيث دائما ما تكون حاضرة فيها الندية والإثارة غير المنتهية، حتى أطلق على هذه المباراة ديربي القناة.

التقى الفريقان من قبل في 116 لقاء بكل البطولات، كان التفوق الأكبر لصالح الدراويش، حيث فاز في 53 مواجهة مقابل 22 انتصارا فقط حققها الفريق البورسعيدي، وسيطر التعادل على 41 لقاء بين الفريقين منها 19 تعادلا سلبيا.

على المستوي التهديفي سجل لاعبو النادي الإسماعيلي 154 هدفا في شباك المصري خلال 83 مباراة، حيث حافظ الأخير على نظافة شباكه 33 مرة.

علي الجانب الآخر، أحرز لاعبو النادي المصري 97 هدفا في مرمى الدراويش خلال 65 مباراة، بينما فشل الفريق البورسعيدي فى هز شباك الإسماعيلي خلال 51 مباراة.

أول مباراة بين الفريقين كانت في عام 1948 في بورسعيد، وانتهت بفوز كبير للفريق البورسعيدي بنتيجة (3-1)، وسجل السيد الضيظوي للمصري هدفين وعادل سالم هدفا، بينما نال علي عمر لقب أول لاعبي الإسماعيلي تسجيلا في شباك المصري بالدوري.

النجم عماد سليمان أسطورة النادي الإسماعيلي السابق هو هداف لقاءات ديربي القناة برصيد 10 أهداف، ويأتي بعده نجم الدراويش السابق شحتة برصيد 9 أهداف.

جدير بالذكر أن لقاء الدور الأول بين الفريقين كان قد انتهي بالتعادل السلبي، على ملعب الإسماعيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً