اعلان
اعلان

إبراهيم سرحان: قمة "صوت مصر" منصة هامة لنشر ثقافة التحول الرقمي

أشاد المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e financeبقمة "صوت مصر.. صحوة العقول" مؤكدا أن القمة منصة هامة تساهم في توعية المواطنين بأهمية التحول الرقمي، وأشار "سرحان" إلى أن التحول إلى المجتمع الرقمي أصبح استراتيجية دولة يتم تنفيذها حاليا، بالتعاون بين كل القطاعات، بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية، تسهم في القضاء على الفساد، مشيرا إلى أن أمن المعلومات يعد أحد أهم العوامل الرئيسية لضمان تحقيق هذا التحول، وتعزيز منظومة الشمول المالي.

اقرأ ايضا ..خبير تمويل: تثبيت الأسعار أفضل من زيادة أجور العاملين بشركات قطاع الأعمال

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e financeفي قمة "صوت مصر.. صحوة العقول " التي تنظمها شركة "سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، بالشراكة مع شركة فيكتوري لينك، الرائدة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة، تحت رعاية المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وشدد " سرحان" على أهمية إجراء البنك المركزي الأخير والخاص بإطلاق كروت "ميزة" للتسهيل على المواطن عمليات التفاعل مع تطبيقات النظام الرقمي، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعمل على قدم وساق لتوفير مراكز الدفع والتحصيل الإلكتروني لجميع الجهات الحكومية، لتحصيل مستحقات الدولة إلكترونيا لأي معاملة تزيد عن 500 جنيه.

وأشار سرحان إلى أن نسبة الدفع الإلكتروني للكهرباء تزداد بمعدل 30% شهريا، كما أن الدفع الإلكتروني للجمارك ازداد بنحو 82% خلال العام الجاري.

وأضاف “سرحان”: هناك نقلة هامة تحدث الآن في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات الإلكترونية لميكنة الخدمات الحكومية، وتشمل الشبكة المالية، وشبكة الحماية الاجتماعية، ويوجد 1044 نقاط البيع في كافة مأموريات الضرائب العامة، والعقارية، والدخل المنتشرة بأنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى الجمارك، لمنع التعامل النقدي، ليصبح الدفع الإلكتروني من خلال منافذ البنوك التي تم الاتفاق معها، على أن تعمل لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأضاف سرحان: "نسعى إلى تقديم أفضل الحلول لخلق مجتمع لا نقدى، والتحول الى الشمول المالي، فقد شرفنا بإنشاء وإدارة أول وأكبر شبكة للمدفوعات والمعاملات الحكومية الإلكترونية (الشبكة المالية للحكومة المصرية) لتربط جميع قطاعات الحكومة المصرية بعملائها إلكترونيا مما يسهل على المواطن تعاملاته المالية اليومية."

يذكر أن قمة "صوت مصر.. صحوة العقول" تعد أول تطبيق عملي لتوصيات " قمة صوت مصر...الدولة تتحدث " التي عقدت العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتعد القمة أول منتدى دولي يعرض تجارب فريدة، وإبداعية في مجال التكنولوجيا لخدمة سائر قطاعات الدولة المختلفة بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً