اعلان

وزيرة البيئة: الشباب طاقة مهمة في دمج البعد البيئى لتحقيق التنمية المستدامة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن فكرة التنمية المستدامة تعتبر أحد الركائز الأساسية فى خطة مصر 2030؛ لما لها من دور كبير فى حفظ حق الأجيال القادمة لعيش حياة كريمة وتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة في حوار مع لجنة الصناعة بالبرلمان حول منظومة المخلفات الجديدة

وأكدت وزيرة البيئة أن الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها فى العمل البيئى؛ فالشباب هم قادة المستقبل، ومن هنا تظهر أهمية الدور الذى يقوم به المجتمع المدنى وشباب الجامعات والمعاهد والمدارس الفنية لتنفيذ الأنشطة التى ترسخ لهذا المفهوم.

اقرأ أيضا: في أسبوع القاهرة للمياه وزيرة البيئة تؤكد تأثير تغير المناخ على إدارة الموارد المائية (صور)

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في ورشة عمل" دمج البعد البيئى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" التى تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع نادى اليونسكو.

اقرأ أيضا: البيئة تنظم مهرجانا للأطفال لبث الأخلاق البيئية السليمة بنجع حمادي (صور)

وتهدف ورشة العمل الى إشراك الشباب الجامعى فى عملية التنمية المستدامة الوطنية، من خلال العمل على بعض القضايا، والتى تسعى وزارة البيئة لإيجاد حلول لها، وأيضا العمل على اتساع آفاق الشباب الجامعى حول رؤية مصر 2030 ومدى مساهمة القطاع الخدمى والتطوعى فى تنفيذها.

اقرأ أيضا: البيئة أبرز الوزارات حسما لشكاوى المواطنين خلال الربع الأول من 2019.. تفاصيل

وأضافت وزيرة البيئة أنه أصبح من الضرورى أن يتسلح الشباب بالثقافة البيئية، ويكون لهم دور ملموس على أرض الواقع في حماية البيئة، من خلال خلق برامج توعوية وإطلاق مبادرات تخدم البيئة واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي؛ للقيام بدور توعوى وإيصال رسائل بيئية لكافة شرائح المجتمع.

اقرأ أيضا: البيئة: محمية وادى الريان تستقبل 3938 زائرا في عطلة نهاية الأسبوع (صور)

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن قضية التنمية المستدامة تعد من أبرز المسائل العالمية الراهنة، حيث فرضت نفسها بقوة على الساحة العالمية؛ نظرا لما تشهده من تطورات سريعة ومتلاحقة فى مجال إدارة البيئة العالمية؛ مما أوجب على الجميع متابعة الجهود؛ لتحقيق مزيد من الوعى بقضايا البيئة وارتباطها الوثيق بجهود التنمية وتعزيز القدرات الوطنية القادرة على التعامل مع المشكلات البيئية المختلفة وفق أسس الاستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً